البث المباشر

الرئيس الإيراني يؤكد على بذل كل المساعي للإسراع بمسيرة التقدم

الإثنين 30 يناير 2023 - 09:19 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يؤكد على بذل كل المساعي للإسراع بمسيرة التقدم

اعتبر رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي، الهدف من زيادة إنتاجية الأصول الحكومية هو الإستخدام الأمثل للثروة غير المستخدمة والراكدة في المؤسسات من أجل تعزيز الإنتاج وتسريع تقدم البلاد، مؤكدا أن الحكومة ستبذل كل مساعيها للاسراع بمسيرة تقدم البلاد.

وفي اجتماع الحكومة الذي عقد مساء الأحد، اعرب آية الله رئيسي عن تعازيه لأسر القتلى والمصابين في الزلزال الذي ضرب مدينة خوي بمحافظة آذربيجان الغربية شمال غرب ايران مساء السبت، مؤكدا ضرورة الإسراع في إيصال الإغاثة للمنكوبين بالنظر إلى شدة الطقس البارد في هذه المنطقة والتخطيط لبدء عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة.

وثمن حضور وزير الداخلية السريع في المنطقة ومحاولة تلبية احتياجات المنكوبين، وأعرب عن ارتياحه لما يقوم به مسؤولو محافظة أذربيجان الغربية ومدينة خوي في التعامل مع أوضاع منكوبي الزلزال.

وفي جانب آخر من حديثه، اشار آية الله رئيسي، إلى زيارة قائد الثورة الاسلامية لمعرض الإنجازات الصناعية في البلاد ، والتي استغرقت ثلاث ساعات ، واعتبر هذا المعرض  تقريرا موضوعيا عن تقدم البلاد في مجال الإنتاج وقال: إن الحكومة تبذل كل ما في وسعها للاسراع بتقدم البلاد.

كما أكد رئيس الجمهورية على ضرورة تعاون كافة المؤسسات لانتاجية الأصول الحكومية بما يتوافق مع تنفيذ قرار المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي لرؤساء السلطات الثلاث، ولفت إلى ضرورة شرح الأبعاد والإنجازات قدر الإمكان لهذا الإجراء لإزالة الغموض وأضاف: ان الهدف من انتاجية الأصول الحكومية في مسار تطبيق القانون هو الاستفادة المثلى من الثروات غير المستخدمة والراكدة في الأجهزة لتعزيز الإنتاج وتسريع تقدم البلاد.

وأوضح آية الله رئيسي أن قيمة وأهمية المرافق ورأس المال تتوقف على تفعيلها في مسار طفرة الإنتاج ونمو البلاد وتنميتها ، واشار إلى أن الهدف من قرار المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي هو تنفيذ قانون إنتاجية الأصول الراكدة للمؤسسات، بدعم قانوني وحقوقي وعلى اساس اسلوب مبدئي يتم تنفيذه في ضوء التجارب السابقة، وخاصة تجربة التنفيذ غير السليم لسياسة الخصخصة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة