البث المباشر

اسعار النفط ترتفع وسط توقّعات بزيادة الطلب على الوقود في العام المقبل

الأربعاء 11 يناير 2023 - 08:35 بتوقيت طهران
اسعار النفط ترتفع وسط توقّعات بزيادة الطلب على الوقود في العام المقبل

أسعار النفط ترتفع قليلاً مع توقّع الحكومة الأمريكية استهلاكاً قياسياً عالمياً للمنتجات البترولية في العام2024 المقبل، بينما ظلّ الدولار قريباً من أدنى مستوى له في 7 أشهر.

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، يوم الثلاثاء، مع توقّع الحكومة الأمريكية استهلاكاً قياسياً عالمياً للمنتجات البترولية في العام القادم، بينما ظلّ الدولار قريباً من أدنى مستوى في 7 أشهر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقريرها عن توقّعات الطاقة في الأجل القصير، إنّ من المتوقع أن يصل الاستهلاك العالمي للوقود السائل إلى 102.2 مليون برميل يومياً في عام 2024، مدفوعاً بشكل أساسي بالنمو في دول مثل الهند والصين، مما يعكس اتجاهات النشاط الاقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" 45 سنتاً أو 0.6% إلى 80.10 دولار للبرميل عند التسوية. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتاً أو 0.6% إلى 75.12 دولار للبرميل.

وتترقّب الأسواق أيضاً مزيداً من الوضوح بشأن خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، بعدما تجنّب رئيس المجلس، جيروم باول، التعليق بشأن السياسة النقدية والاقتصاد في مؤتمر بالسويد.

وتتجه الأنظار الآن إلى بيانات التضخم التي ستصدر غدا الخميس، بحثاً عن مؤشرات حول التوقعات في المدى القريب.

وظلّ الدولار قرب أدنى مستوى في 7 أشهر. وضعف الدولار يمكن أن يدعم الطلب على الوقود، إذ إنّه يجعل السلع المقوّمة بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع الخامان القياسيان 1%، يوم الاثنين، بعدما فتحت الصين حدودها في مطلع الأسبوع لأوّل مرة منذ 3 أعوام.

وكشف استطلاع أوّلي أنّه من المرجح انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 2.4 مليون برميل، بينما ستسجل مخزونات نواتج التقطير انخفاضاً طفيفاً.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة