البث المباشر

أوروبا: الحرب في اوكرانيا استنزف مخزون الاسلحة

الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 19:12 بتوقيت طهران
أوروبا: الحرب في اوكرانيا استنزف مخزون الاسلحة

اكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل ان الحرب في اوكرانيا استنزفت مخزونات الاسلحة لدى التكتل واظهرت افتقاره لقدرات حيوية للدفاع عن حدوده.

وقال بوريل: "الخيار واضح بالنسبة لي، يجب أن نتعاون أكثر، على الجيوش الأوروبية أن تتعاون أكثر فيما بينها، نحن بحاجة لمواصلة دعم أوكرانيا، نحن بحاجة لمواصلة تلبية الاحتياجات الحالية وعلينا البدء في الاستعداد للمستقبل".

الى ذلك كشفت وزيرة الدفاع الالمانية "كريستين لامبرشيت" عن وصول برلين الى الحد الاقصى من السلاح الذي يمكن منحه لكييف دون الاضرار بقدرات وتسليح الجيش الالماني.

الا انه مع مواصلة الرئيس الاوكراني فولوديمير زلينسكي المطالبة بمزيد من الاسلحة والدعم، وتحقيقا لاهداف اميركا والناتو بتدمير روسيا باي ثمن كما قال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشي، تستعد وانشطن لارسال حزمة مساعدات عسكرية بقمية 275 مليون دولار تتيح لها قدرات جديدة لتعزيز دفاعها الجوي، وتضم حزمة قذائف لمنظومة هيمارس وعربات عسكرية، لتنضم الى مساعدات عسكرية ارسلتها واشنطن الى كييف باكثر من 19 مليار دولار حتى الان، وسط تحذير شركة "نورثروب جرومان" إحدى أكبر شركات الدفاع الأمريكية، من عدم قدرة مخزونات الأسلحة على خدمة قتال طويل الأجل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة