البث المباشر

قسم ما بين الحرمين يحتفي بمولد السيدة زينب (س)+صور

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 20:32 بتوقيت طهران
قسم ما بين الحرمين يحتفي بمولد السيدة زينب (س)+صور

نشرت ملاكاتُ قسم ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن مظاهر الزينة واللافتات، بين مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام)، احتفاءً بذكرى ولادة السيدة زينب(عليها السلام).

وقال رئيس القسم السيد نافع الموسوي، إن "إظهار هذه المعالم يأتي لإشعار الزائرين بهذه المناسبة وتسليط الضوء عليها، وهي إحدى مصاديق قول الإمام الصادق(عليه السلام): (أحيوا أمرَنا.. رَحِم الله مَنْ أحيا أمرَنا)".

وأضاف: أن "القسم دأب على إظهار معالم الفرح في ولادات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، وجعل هذه البقعة المشرّفة بين مرقدَي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) بأبهى وأجمل صورة، ومنها هذه الذكرى التي بها فرح البيت العلوي المطهّر بولادة فخر المخدرات السيدة زينب(عليها السلام)".

وبلغ عددُ ما تمّ نشرُهُ من القطع واللافتات، وفقاً للموسوي أكثرَ من (70) قطعة ذات أحجام مختلفة وُزّعت بطريقة جمالية، وعُلّقت بين أعمدة إنارة ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن وخُطّت عليها عباراتُ التهنئة والتبريك بهذه الذكرى.

وأعد القسم، بحسب الموسوي، منهاجاً خاصاً لإحياء هذه المناسبة، يضمّ جملةً من الفعّاليات والأنشطة التي ستحتضنُها الساحةُ ومسقوفاتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم