البث المباشر

العتبة العباسية ترعى تنظيم مهرجان "مليكة الكون"

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 22:26 بتوقيت طهران
العتبة العباسية ترعى تنظيم مهرجان "مليكة الكون"

نظّم قسم العلاقات العامة في العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع كلّية الطبّ في الجامعة المستنصرية، المهرجان (مليكة الكون) بمناسبة ذكرى ولادة السيّدة زينب(عليها السلام).

وافتُتِح المهرجان بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، لتعقبها كلمة للعتبة العباسية المقدسة ألقاها السيّد عدنان جلوخان، جاء فيها "عن السمة العلمية للسيدة زينب (عليها السلام)، قال الإمام زين العابدين (عليه السلام) في كلامٍ يوجّهه إلى عمّته زينب الكبرى، يقول لها: (عمّة.. أنت بحمد الله عالمة غير معلَّمة وفَهِمةٌ غير مفهَّمة)، العلم هو من أهمّ الأمور التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، وأول آية قرآنية نزلت على النبي محمد(صلّى الله عليه وآله) كانت تشير إلى العلم والتعلّم".

بينما ألقى كلمة الجامعة المستنصرية عميد كلّية الطبّ الدكتور علي إسماعيل، وقال فيها: إن "شخصية السيّدة زينب(عليها السلام) كاملة متكاملة، وقد برهنت أن المرأة تستطيع بصبرها وحفاظها على مبادئها أن تكون مشارِكَةً للرجل في صنع الانتصار، بل إنها قادرة على صنع الانتصار وحدها إذا اقتضت التحدّيات والضرورة ذلك، وهي نموذج لنا جميعاً للرجال قبل النساء بالصبر والثبات، والإيمان الراسخ والإصرار على إحقاق الحقّ رغم صعوبة التحدّيات".

وشهد المهرجان فقراتٍ شعريّة شارك فيها مجموعةٌ من الطلبة، وكانت هناك فقرة لقراءة الموشّحات أدّاها السيد محمد أمير قارئ العتبة العباسية المقدسة، ومن ثمّ تمّ تكريم الطلبة المشاركين.

وفي الختام أُقِيمت مسابقةٌ ثقافية بين الطلبة الحاضرين، كما افتُتِح معرضٌ للكتاب شارك فيه قسم الشؤون الفكرية والثقافية وقسم شؤون المعارف التابعان للعتبة العباسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة