البث المباشر

حزب الله: نتنياهو غير قادر على إلغاء اتفاق ترسيم الحدود

الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 20:11 بتوقيت طهران
حزب الله: نتنياهو غير قادر على إلغاء اتفاق ترسيم الحدود

أكد حزب الله اللبناني، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بتشكيل الحكومة بنيامين نتنياهو، ليس قادرا على إلغاء اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل".

وأوضح نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، علي دعموش، خلال احتفال تكريمي أقامه الحزب لشهداء بلدة برعشيت، أن "المقاومة اليوم أقوى وأشد تصميما من أي زمن مضى"، مؤكدا أنه "بفضل المقاومة ومعادلاتها وبركة دماء الشهداء واستعداد وجهوزية مجاهدينا، بات لبنان يحقق الإنجازات"، حسب قناة المنار.

وأضاف دعموش أن "النتيجة التي حصل عليها لبنان في ملف الترسيم البحري هي إنجاز كبير جدا، وما كانت لتحصل لولا التكامل بين الدولة والمقاومة والشعب".

وتابع: "البعض قد يكون قلقا من أن تقوم إسرائيل بالإخلال بهذا الاتفاق خصوصا بعد فوز نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية، لأن نتنياهو كان هدد بإلغاء الاتفاق في حال فوزه بالانتخابات".

وهدد بنيامين نتنياهو، بإلغاء اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، الذي تم توقيعه مؤخرا. وقال في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه "سيقوم بإبطال الاتفاق مع لبنان في حالة فوز حزبه في انتخابات الكنيست القادمة"، مضيفا: "سأتعامل مع الاتفاق تماما كما تعاملت مع اتفاق أوسلو"، واصفا إياه بأنه "اتفاق استسلام آخر".

من جانبه، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، أن "الضمانات الأمريكية تعني أن لبنان غير خائف من احتمال إلغاء اتفاق الحدود البحرية الجديد مع إسرائيل إذا فاز بنيامين نتنياهو".

وأضاف أن "الاتفاق أصبح في عهدة الأمم المتحدة، ولبنان من ناحيته ملتزم بهذا الاتفاق الذي أودع في الأمم المحتدة، ونحن لا نعتقد أن أحدا يمكن أن يزيح قيد أنملة بهذا الموضوع".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة