البث المباشر

تواصل إقامة الندوات التعريفية عن أفضل الجامعات الإيرانية للطلاب العراقيين في بغداد

السبت 12 نوفمبر 2022 - 10:25 بتوقيت طهران
تواصل إقامة الندوات التعريفية عن أفضل الجامعات الإيرانية للطلاب العراقيين في بغداد

أقيم الاجتماع الثاني للندوات التعريفية عن أفضل الجامعات الإيرانية الأربعاء الماضي برعاية المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الايرانية في بغداد بالتعاون مع عدد من جامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقد أعلنت المستشارية في بيان أن سلسلة من الندوات التعريفية عن أفضل الجامعات الإيرانية تعقد أسبوعياً (يوم الأربعاء من كل أسبوع الساعة 16:00)، بالتعاون مع الجامعات الإيرانية.

وتوفر إقامة هذه الندوات فرصة مناسبة للطلاب العراقيين خاصة اولئك الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم علي المستوى الدراسات العليا وتعتمد الندوات علي عقد سلسلة من الفعاليات للتقديم والتبيين الكمي والنوعي لجامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية للطلاب العراقي  وكيفية شروط التسجيل في هذه الجامعات.

وإن تقديم 6 من أفضل الجامعات الايرانية التي تنشط في مجالات مختلفة مثل العلوم الطبية والصناعية والشاملة ، يضع  في جدول أعمال المرحلة الأولي  من عقد هذه الندوات .

وهذه الجامعات الست التي تصنف ضمن افضل الجامعات في العالم، هي: جامعة ايران للعلوم الطبية (IUMS، جامعة فردوسي المشهد المقدسة ، جامعة تربية مدرس ،جامعة شيراز للتكنولوجيا جامعة أصفهان للعلوم الطبية جامعة تبريز

وقال، رئيس القسم الأكاديمي واللغة الفارسية في المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد الدكتور "محمد جواد نجفي" ، في تصريح له، إن عقد هذه السلسلة من الندوات يصب في مصلحة الطلاب الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم، وللعائلات التي ترغب في التأكد من مستوي الجامعة وأجوائها والمدينة والامكانيات والظروف والبرامج الجانبية التي يوفر لأبنائهم من أجل مواصلة تعليمهم ، وللأساتذة الذين يرغبون في مواصلة دراستهم على مستوى ما بعد الدكتوراه.

وأضاف إنه من خلال عقد هذه الندوات، نوفر الارضية للجامعات والمراكز البحثية والمعرفية للتعرف على قدرات وطاقات الجامعات الأخرى بهدف التفاعل الأكاديمي والتعاون العلمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة