البث المباشر

عبداللهيان: ايران تقرر رفع مستوى العلاقات الاقتصادية مع سوريا

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 19:09 بتوقيت طهران
عبداللهيان: ايران تقرر رفع مستوى العلاقات الاقتصادية مع سوريا

قال وزير الخارجية الإيراني، اليوم الاربعاء في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري فيصل المقداد، قررنا رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ايران وسوريا.

واضاف أميرعبداللهيان: بحثنا العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية السوري وقررنا رفع مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. وتابع: إتفقنا على عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة اجتماعا قريبا.

الى ذلك أوضح امير عبداللهيان، بان ايران تطوي المراحل الاخيرة من المباحثات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مضيفا: سنرسل وفدا إلى فيينا لبحث القضايا العالقة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتابع: أجريت قبل قليل اتصالا هاتفيا مع منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل.

واعلن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد تأييد الموقف الايراني من المفاوضات النووية، كما ذكر بان سوريا تقف إلى جانب الجمهورية الإسلامية ضد الهجمة التي تتعرض لها، مضيفا ان الهجمة الحالية ترمي الى النيل من استقرار الجمهورية الاسلامية.

وتابع: عانينا في سوريا من محاولات الاخلال بالامن، مشيرا الى ان الثورة الاسلامية استمرت في انتصاراتها رغم المحاولات اليائسة للنيل منها.

واضاف: ان من يراهن على تراجع العلاقات بين سوريا وايران فاشل وخاسر، مشددا على ان سياسات الغرب هي التي ادت الى ظهور الجماعات الارهابية.

واضاف المقداد: ان الغرب سخر وسائل الاعلام لتبرير جرائم الجماعات الارهابية، مشيرا الى ان ما تمارسه الدول الغربية تجاه الدول النامية ينسجم مع سياستها الاستعمارية القديمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة