البث المباشر

عمود "نداء الأقصى" في طريق المشاية.. رمز الأخوة الإسلامية واستلهام النهضة الحسينية + صور

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 10:42 بتوقيت طهران
عمود "نداء الأقصى" في طريق المشاية.. رمز الأخوة الإسلامية واستلهام النهضة الحسينية + صور

في مسيرة الأربعين الحسيني بين النجف وكربلاء وعند العمود 833، عندما يرفع الأذان، يؤدي الشيعة والسنة صلاة المغرب والعشاء جنبًا إلى جنب في صفوف منتظمة، ويظهر وحدة المسلمين.

وأقيم للعام الثاني على التوالي موكب "نداء الأقصى" عند عمود 833 في طريق المسيرة الاربعينية المليونية بين النجف الاشرف وكربلاء المقدسة يعرض فيه صور شهداء المقاومة.
 
وفي أحد جوانب هذا الموكب، عُرضت صورة الشهيد قاسم سليماني، وبجانبها صورة لصديقه الشهيد أبو مهدي المهندس.

بالإضافة إلى صور شهداء المقاومة، وفي جانب آخر في هذا الموكب، يتم بشكل رمزي عرض صورة لمنازل الفلسطينيين التي دمرها القصف الصهيوني، وكل شيء يشير الى جرائم الكيان الصهيوني الغاصب.

وبعد المرور في معرض الصور المتعلقة بالقدس الشريف، يتم توجيه الزائر إلى الاتجاه الذي كانت فيه بعض العشائر العراقية، بالإضافة إلى نشطاء فلسطينيين من تونس ولبنان وسوريا ومصر، وجاءت العشائر العراقية إلى موكب ندى الأقصى للترحيب بهم، كما أعرب النشطاء الفلسطينيون عن تقديرهم للخدمات التي يقدمها العراقيون خلال زيارة الأربعين الحسيني.

وعندما يرفع الأذان، يؤدي الشيعة والسنة صلاة المغرب والعشاء جنبًا إلى جنب في صفوف منظمة، ويظهر وجود السنة إلى جانب الشيعة مظهراً من مظاهر وحدة المسلمين.

ويقول أحد النشطاء وهو إمام المسجد الأقصى: لقد فهم حب الإمام الحسين عليه السلام، وحب وجوده المبارك هو الذي تسبب في هذا التجمع.

ويدعو كل ناشط فلسطيني من أجل تحرير القدس الشريف، ويسأل الله أن يحرر فلسطين من براثن كيان الاحتلال الصهيوني، ويقول البعض إن الطريق الى القدس يمر عبر الأربعين، وبوحدة المسلمين يقترب تحرير القدس. قريب من وحدة المسلمين.

الشيعة والسنة الحاضرين في هذا الموكب، بعد أن تم تبيين قضايا الحرية وأهمية الاقتداء بثورة الإمام الحسين عليه السلام في عاشوراء، ألتقطوا صورة تذكارية، ورددوا نداء لبيك يا رسول الله (ص) ، لبيك يا حسين (ع)، وشدوا على ايديهم وأكدوا ان رباط المسلمين الذي لا ينفصم.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة