البث المباشر

ايران نحو التحوّل لقوة عظمى في مجال الطائرات المسيرة

الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 21:06 بتوقيت طهران
ايران نحو التحوّل لقوة عظمى في مجال الطائرات المسيرة

أكد قائد منطقة شمال غرب للدفاع الجوي في ايران العميد عباس عظيمي ان ايران تمضي نحو التحول الى قوة عظمى في مجال الطائرات المسيرة.

وقال العميد عظيمي في كلمة له امام جموع المشاركين في مراسم صلاة الجمعة في مدينة تبريز (شمال غرب) ان ايران تبني الان مدنا للطائرات المسيرة وتملك طائرات مسيرة مختلفة ومتنوعة ومحلية الصنع في مجال الرصد والاعتراض والاشتباك وقد قامت قوات الدفاع الجوي مؤخرا بنقل انظمة أرضية مضادة للطائرات الى السماء بواسطة الطائرات المسيرة وهذا لا نظير له في العالم.

وتابع العميد عظيمي ان ثلاثة انواع من منظومات الاشتباك تحمي سماء ايران وان قوات الدفاع الجوي تفعل ما تعلن عنه حين توجيه الانذارات وان أي معتد سيجابه بنيران قوات الدفاع الجوي.واضاف " نحن لا نسعى للحرب لكن امن بلادنا هو خطنا الاحمر وبفضل الله تعالى فان عمق النفوذ الاستراتيجي لايران يتزايد باستمرار .

كما شدد العميد عظيمي ان الرادارت المتطورة الايرانية باتت تغطي مسافة ثلاثة آلاف كيلومتر خارج حدود البلاد وان هذه الرادارت محلية الصنع تغطي كامل سماء ايران ايضا.

وشدد قائد قوات الدفاع الجوي في شمال غرب ايران انه لم تمر لحظة بالغفلة عن نشاطات الإستكبار العالمي واذياله وهم يجابهون دوما بالاجراءات التكتيكية المناسبة.

وفيما اعلن ان قوات الدفاع الجوي قسمت البلاد الى 9 مناطق لاداء مهامها، اوضح بان منطقة شمال غرب للدفاع الجوي تشمل 5 محافظات هي آذربايجان شرقي وآذربايجان غربي واردبيل وقسم كبير من محافظتي زنجان وكردستان.

كما شدد على اهمية قوات الدفاع الجوي في البلاد قائلا : ان سماحة قائد الثورة الاسلامية نوه اكثر من 600 مرة الى اهمية قوات الدفاع الجوي وأوصى بها واعتبرها في مقدمة الاولويات في الحروب المستقبلية.

وقال العميد عظيمي ان الرصد الدقيق والكامل لكافة الطائرات المعادية في الاجواء القريبة من البلاد يؤدي الى ابتعاد العدو وان الماكينة الحربية للعدو تبتعد الآن 200 ميلا عن مضيق هرمز ولا تتجرأ على الاقتراب من حدودنا وهذا بفضل جهاد القوات المسلحة واقتدارها وقوة ردعها.

كما نوه العميد عظيمي ان قوات الدفاع الجوي الايرانية ادرجت استخدام الليزر وكوانتوم والنانو والبلاسما والذكاء الصناعي في منظومات الدفاع الجوي على جدول اعمالها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة