البث المباشر

طالبان تطالب بالافراج عن الاموال الافغانية المجمدة فورا

الأحد 17 يوليو 2022 - 16:28 بتوقيت طهران
طالبان تطالب بالافراج عن الاموال الافغانية المجمدة فورا

حذر وزير داخلية حكومة طالبان المؤقتة «سراج الدين حقاني» أميركا من أن هذه الجماعة ستواصل الجهاد اذا لم يتم الاعتراف بها رسميا، مشيرا الى الجهاد الذي خاضته الجماعة ضد اميركا طوال 20 عاما.

ودعا «حقاني» في كلمة له القاها في ولاية خوست دول العالم مرة اخرى الى الاعتراف بحكومة طالبان المؤقتة، موضحا ان جماعته تواصل بذل جهودها لاعتراف دول العالم بها بصورة رسمية.

وتابع هذا المسؤول في طالبان قائلا: لقد جاهدنا اميركا لمدة 20 عاما، واذا لم تعترف دول العالم بنا رسميا فإننا سنواصل جهادنا.

وأعلن استعداد طالبان للتعامل مع العالم، مشددا على أن حكومته مستعدة لاقامة العلاقات الدبلوماسية مع كل الدول الجارة وسائر دول العالم.

وأكد وزير داخلية حكومة طالبان المؤقتة أن افغانستان لن تشكل اي تهديد لأي بلد ولن تسمح للمجموعات المسلحة النشاط المسلح في هذا البلد.

وانتقد «سراج الدين حقاني» في جانب آخر من كلمته ادارة الرئيس الأميركي «جو بايدن» وطالبه بالافراج عن الاموال الافغانية المجمدة فورا.

وأوضح «حقاني» أن تشكيل حكومة شاملة في افغانستان يحتاج الى فترة زمنية، مؤكدا أن هذه الحكومة سيتم تشكيلها فور اجتثاث جذور النفوذ الغربي في بلاده.

الجدير بالذكر أنه ورغم مرور حوالي عام من استيلاء جماعة طالبان على الحكم في افغانستان، لم يعترف أي بلد بحكومة هذه الجماعة رسميا حتى الان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة