البث المباشر

غائبي : مواصلة طهران لدورها بمكافحة المخدرات مرهون برفع الحظر الأحادي عنها

الأربعاء 29 يونيو 2022 - 21:47 بتوقيت طهران
غائبي : مواصلة طهران لدورها بمكافحة المخدرات مرهون برفع الحظر الأحادي عنها

قال رئيس البعثة الايرانية الدائمة لدى المنظمات الدولية في فيينا "محمد رضا غائبي" : ان استمرار ايران في دورها الفاعل لمكافحة تهريب المخدرات، رهن بإلغاء الحظر الاحادي العابر للحدود والظالم عنها، مضافا الى تقاسم هذا العبئ وتلقي كامل الدعم قبال هذه المسؤولية الدولية المشتركة.

جاء ذلك خلال كلمة المبعوث الايراني بمؤتمر "مكافحة الجريمة والمخدرات" الاممي، الذي انعقد بفيينا الاربعاء، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التهريب وسوء استخدام المخدرات.

وتحدث "غائبي" لممثلي الدول الاعضاء، عن مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية حيال مكافحة المخدرات ومطالبها من المجتمع الدولي بهذا الشأن.

كما اشار الى تقرير الامم المتحدة للعام 2022 حول المخدرات؛ مبينا انه وفقا لهذا التقرير لم يحدث اي تقدم في منطقتنا (المحيطة بافغانستان) للحد من زراعة وانتاج المخدرات.

واضاف، ان 86 بالمائة من مجموع الانتاج العالمي لمادة الافيون المخدرة خلال العام 2022 يعود الى افغانستان.

كما نوه الدبلوماسي الايراني رفيع المستوى، الى الاحصائيات وعمليات ضبط المخدرات والمنجزات التي حققتها الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال العام الجاري في هذا الخصوص؛ مصرحا ان ايران حطمت الرقم القياسي من جديد لكونها استطاعت ان تضبط ما يبلغ 11000 طن من انواع المخدرات هذا العام.

واعرب غائبي عن انتقاده لانعدام الدعم والتضامن الدولي اللازم مع ايران في سياق مكافحتها المستديمة لظاهرة المخدرات والتصدي لعمليات تهريب المخدرات على الصعيد العالمي؛ مؤكدا بان استمرار دور ايران الفاعل في مجال مكافحة تهريب المخدرات رهن بالغاء الحظر الاحادي العابر للحدود والظالم عنها، مضافا الى تقاسم هذا العبئ وتلقيها كامل الدعم قبال هذه المسؤولية الدولية المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة