البث المباشر

الدفاع الروسية: تحرير سيفيرودونيتسك وبوروفسكوي في لوغانسك بالكامل

الأحد 26 يونيو 2022 - 08:14 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية: تحرير سيفيرودونيتسك وبوروفسكوي في لوغانسك بالكامل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أنّ قوات جمهورية لوغانسك حرّرت مدينتي سيفيرودونتسك وبوروفسكوي بالكامل من التشكيلات المسلحة الأوكرانية، بدعم من الجيش الروسي، وهو ما اعترفت به سلطات كييف في وقت سابق اليوم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إنّ "وحدات من قوّات جمهورية لوغانسك حرّرت مدينتي سيفيرودونتسك وبوروفسكوي بالكامل، بدعم من القوات الروسية، التي يقودها الجنرال سيرغي سوروفيكين".

وأضافت أنّ "أراضي المنطقة الصناعية، لتابعة لمصنع آزوت في سيفيرودونيتسك، أصبحت تحت سيطرة قوات لوغانسك، بعد أن تصدى الجيش الروسي لمحاولة التشكيلات المسلحة الأوكرانية تحويل هذه الأراضي إلى بؤرة استنزاف".

وأشارت الوزارة إلى أنّه تم تحرير بلدتي فورونوفو وسيروتينو، وهو ما يعني فرض قوات لوغانسك السيطرة على كامل المناطق المحاذية لضفة نهر سيفيرسكي دونيتس، من جهة لوغانسك.

بدء عملية تطهير مصنع "آزوت" في سيفيرودونتسك

كذلك، بدأت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية والقوات الروسية الحليفة عملية تطهير مصنع "آزوت" في سيفيرودونتسك.

وقال الضابط في القوات أندري ماروتشكو، لوكالة "تاس" إنّه "نظراً لحقيقة أنّ مجمّع آزوت الصناعي يضم الكثير من المباني والمنشأت والأقبية والمرافق بشكل عام، وتبلغ مساحته  حوالى20 كيلومتراً مربعاً، يتم في الوقت الحالي تطهير هذا المشروع وتمشيط جميع الأماكن التي يمكن للتشكيلات المسلحة الأوكرانية التواجد فيها".

وأفادت القوات الشعبية التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية بأنّ إجلاء المدنيين من المنطقة الصناعية "آزوت" في سيفيرودونتسك متواصل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، تحرير 800 مدني وإخراجهم من مصنع "آزوت" في سيفيرودونيتسك، مضيفاً أنه "يجرى الآن تطهير مطار المنطقة من فلول العصابات والسيطرة عليه".

وقال قديروف، عبر حسابه في تطبيق "تليغرام": "تمّ تحرير 800 مدني من أراضي مصنع آزوت"، مضيفاً أنه "يجرى الآن تطهير المطار [سيفيرودونيتسك] من فلول العصابات والسيطرة عليه".

وكان الجيش الأوكراني أعلن، في 13 حزيران/يونيو، انسحابه من وسط سيفيرودونيتسك.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة