البث المباشر

"أنا من حسين" شعارا للأربعين الحسيني لهذا العام

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 18:51 بتوقيت طهران
"أنا من حسين" شعارا للأربعين الحسيني لهذا العام

أعلن رئيس اللجنة الثقافية لمركز إحياء مراسيم أربعينية الإمام الحسين (ع) "أنا من حسين" شعاراً لمسيرة الأربعين الحسيني للعام الجاري.

وأقيمت مراسم إزاحة الستار عن شعار "مسيرة الأربعين الحسيني لهذا العام" أمس الاثنين 13 يونيو / حزيران الجاري في بعثة قائد الثورة الإسلامية الايرانية في العاصمة طهران.

وتحدث في الحفل، رئيس اللجنة الثقافية لمركز إحياء مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع) الشيخ "حميد أحمدي" قائلاً: "عملنا علي أن يكون الشعار من أقوال أهل البيت (ع) وأن يتضمن إسم الحسين(ع) وأن يكون ذات أبعاد دولية وعالمية". 

وأضاف: إتفقنا علي أن يكون الحديث النبوي الشريف "حُسَيْنٌ مِنِّي وَأَنَا مِنْ حُسَيْنٍ" شعاراً لأربعينية الإمام الحسين (ع) لهذا العام. 

وأردف مبيناً أن إسم الحسين (ع) هو رمز الوحدة والنصر كما أن الشعار مأخوذ من الحديث النبوي الشريف وذلك في إطار تكريم مكانة النبي (ص) لدي المسلمين بعد توجيه بعض الإساءات لساحته الشريفة. 

وتحدث في الحفل، المستشار الثقافي الإيراني لدي العراق الشيخ "غلامرضا أباذري" معلناً عن ثلاثة خطوات أساسية سيعمل عليها المسؤولون هذا العام. 

وأوضح أنه بحسب تجربته يجب أن يحصل الزائر علي ثلاثة أمور أولها الزاد المعنوي والروحاني الذي يجب أن يكسبه الزائر في رحلته ومسيرته هذه لتجعل منه شخصاً مختلفاً عن الماضي. 

وأشار الى الأمر الثاني وهو أن زيارة الأربعين يجب أن تعزّز أواصر الوحدة بين البلدين الشقيقين إيران والعراق وإن لم تكن كذلك فإننا فشلنا في تنظيمها مؤكداً أن زيارة الأربعين يجب أن تصبح محور الوحدة بين الشعبين والحكومتين والمسئولين في الدولتين.

وأوضح أن الأمر الثالث بحسب الشيخ أباذري هو الإمتثال إلي تعاليم سماحة قائد الثورة الإسلامية الايرانية آية الله السيد علي الخامنئي وأكد أن سماحة القائد قد طالب بأهمية المحافظة علي عزة العراق وإستقلالها وأيضاً تقديم الشكر لعشائرها وحكومتها ومسئوليها لتنظيمهم مسيرة الأربعين الحسيني. 

وتحدث في حفل إزاحة الستار عن شعار الأربعين لهذا العام (عام 1401 شمسي)، ممثل قائد الثورة في شؤون الحج والزيارة الشيخ "السيد عبدالفتاح نواب" قائلاً: إن شعار "أنا من حسين" شعار هادف ولها أبعاد عديدة.

وفي ختام الحفل تمت ازاحة الستار عن ملصق الأربعين الحسيني لهذا العام متضمناً شعار "أَنَا مِنْ حُسَيْن".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة