وزير خارجية قطر يبحث الاتفاق النووي مع المبعوث الاميركي

السبت 14 مايو 2022 - 11:19 بتوقيت طهران
وزير خارجية قطر يبحث الاتفاق النووي مع المبعوث الاميركي

بحث وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في اتصال هاتفي مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، روبرت مالي، التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان امس الجمعة، ان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اجرى يوم الجمعة اتصالاً هاتفياً مع روبرت مالي، المبعوث الأمريكي الخاص لإيران.

وجرى خلال الاتصال مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات محادثات الاتفاق النووي، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه المحادثات الهاتفية بعد زيارة وزير الخارجية القطري إلى طهران يوم الخميس الماضي ضمن وفد رفيع المستوى برئاسة امير دولة قطر، اجرى خلالها محادثات مع نظيره الإيراني حسين امير عبداللهيان.

وفي هذا الصدد، وصف "جوزيف بوريل" منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أمس بإيجابية زيارة مساعده انريكي مورا إلى طهران، وقال: إن هذه الزيارة سمحت باستئناف المحادثات مع إيران.

وفي حديثه إلى مجموعة من الصحفيين قبل الدخول في قمة مجموعة السبع، قال بوريل: إن زيارة إنريكي مورا لطهران كانت إيجابية وإن المحادثات مع إيران ستستأنف قريبًا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم