البث المباشر

الوكالة الدولية والطاقة الذرية الايرانية تتفقان على تعزيز التعاون بينهما

الأحد 6 مارس 2022 - 09:13 بتوقيت طهران
الوكالة الدولية والطاقة الذرية الايرانية تتفقان على تعزيز التعاون بينهما

اصدر رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مساء السبت بيانا مشتركا بينهما، اتفقا فيه على تسريع وتعزيز التعاون بينهما.

واتفق رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية على بنود البيان المشترك التالي بهدف تسريع الخطوات لتحقيق المزيد من الشفافية حول القضايا المثارة في الوثيقة GOV / 2021/52 المؤرخة في  17 نوفمبر 2021 .

وتوصل الجانبان الي اتفاق على تسريع وتعزيز التعاون من اجل مواصلة الحوار بينهما لتطبيق بنود البيان المشترك المؤرخ 26  اغسطس  2020 .

ومن أهم نقاط الإتفاق هي:

1- ان تقدم المنظمة حتى حلول 20 مارس 2022 ايضاحات خطية تتعلق بأسئلة الوكالة بشأن القضايا المتعلقة بالأماكن الثلاثة والتي لم تلقى بعد معالجة من الجانب الإيراني مدعومة بالوثائق ذات الصلة.

2- خلال أسبوعين من تلقي التوضيحات الخطية من المنظمة الايرانية للطاقة الذرية والمدعومة بالوثائق ذات الصلة ، يجب على الوكالة مراجعتها وتقديم أي سؤال بخصوصها إلى المنظمة.

3- في غضون أسبوع واحد من تقديم المعلومات الى المنظمة الايرانية للطاقة الذرية من قبل الوكالة بخصوص اي سؤال آخر حول تلك المعلومات، تعقد الوكالة والمنظمة اجتماعا في طهران لدراسة الأسئلة وستعقد اجتماعات منفصلة لكل موقع.

4- يرفع المدير العام استنتاجاته قبل عقد اجتماع مجلس الحكام  في (يونيو 2022) بعد تنفيذ الأنشطة الواردة في الفقرات من 1 إلى 3 أعلاه وتبعا لتقييمات الوكالة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة