البث المباشر

العتبة الرضوية توفر أكثر من 2000 مركز بحثي وعلمي محليا ودوليا

الأربعاء 5 يناير 2022 - 22:20 بتوقيت طهران
العتبة الرضوية توفر أكثر من 2000 مركز بحثي وعلمي محليا ودوليا

أعلن رئيس المكتبة الرقمية للعتبة الرضوية المقدسة "علي ضرابي" عن تفعيل نظام جديد يسهل استخدام المنابع والمصادر العلمية، لأكثر من 2000 مركز علمي وبحثي على مستوى المحلي والدولي.

وقال " ضرابي " إن هذا النظام الجديد يسهل التوصل إلى منابع علمية وبحثية كثيرة، مثل: الزوير وسبرينغر ووايلي وساينس ومراكز علمية وبحثية أخرى على المستويين المحلي والدولي، وذلك من خلال 10 منافذ  حديثة الإنشاء.

وأشار إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها هذه المكتبة الرقمية خلال العام الماضي، انتجت رقمنة أكثر من 200 ألف منبع علمي من الطباعة الحجرية والمطبوعات والأطروحات الدراسية، كما أنها تعمل على رقمنة 80 ألف مصدر علمي وبحثي آخر خلال الأشهر القادمة.

وأضاف رئيس المكتبة الرقمية للعتبة الرضوية المقدسة، أن هذه المكتبة وبالتعاون مع المراكز المعتبرة المحلية والدولية للبيانات العلمية، ومن خلال منافذ المطالعة الافتراضية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة، سهلت للباحثين والمهتمين التوصل لأكثر من 150 مليون منبع ومصدر علمي وبحثي.

وأعلن "ضرابي" عن خدمة أخرى تقدمها هذه المكتبة الرقمية، حيث تودع المنابع والمصادر العلمية للباحثين  والمهتمين، وذلك بهدف تسريع وتسهيل التوصل إلى الموارد العلمية اللازمة لأبحاثهم، كما أنها أودعت خلال العام الماضي أكثر من 1000 منبع في شتى المجالات العلمية والبحثية.
 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة