البث المباشر

المقاومة تؤكد على طرد الامريكان من العراق

السبت 1 يناير 2022 - 17:54 بتوقيت طهران
المقاومة تؤكد على طرد الامريكان من العراق

أكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي، السبت، أن الاحتلال الأميركي يحاول ان يراوغ ويبرر وجوده العسكري في العراق، مشيرا الى أن المقاومة ستجبر الامريكان على الخروج من العراق.

وقال الخزعلي في كلمة القاها خلال مسيرة الرد المليوني في بغداد، ان الشعب العراقي لن يرضى بالاحتلال وكان عليهم ان يفهموا جيداً الدروس التي وجهها اليهم ابطال المقاومة والرسائل التي ارسلها اليهم الابطال بصواريخهم وطائراتهم المسيرة، واذا كانوا بحاجة الى دروس اخرى فان المقاومة ستجبرهم على الخروج صاغرين وخائبين كما خرجوا في 2012.

وأضاف، ان الاحتلال يراوغ ويحاول ان يبرر وجوده، مشيراً الى أن البعض يحاول ان يكون ملكيا اكثر من الاملك ويبرر للاميركان لذلك نقول لهم: اخجلوا ولا تكونوا ابواقا واحترموا ارادتكم.

وأوضح الخزعلي، أن الشهيدين المهندس وسليماني زرعا المقاومة واستطعنا في حياتهما ان ندحر الإرهاب الداعشي، معربا عن شكره لايران الإسلام والشهيد قاسم سليماني لما قدماه للعراق.

يُذكَر أن مجلس النواب العراقي صوّت في الـ 5 من كانون الثاني/يناير 2020 على إنهاء وجود أي قوات أجنبية في أراضيه، وذلك بعد الاعتداء الجوي الأميركي الذي أدى إلى استشهاد قائد قوّة القدس في حرس الثورة الإيراني، الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبي مهدي المهندس، ورفاقهما.

ويساور الشك قوى وأطرافاً عراقية بشأن إعلان التحالف الدولي مغادرةَ البلاد كلياً بحلول نهاية العام الجاري، الذي شارف على الانقضاء، ويعتبر بعضها أن هذا القرار مجرد "إعلان صُوَري" من أجل تخفيف الضغط عن حكومة بغداد.

وفي الـ 26 من يوليو/تموز الماضي، اتفقت بغداد وواشنطن على انسحاب جميع القوات القتالية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية العام الجاري 2021.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة