البث المباشر

إيران تقيم معرضا للفنون القرآنية في قيرغيزستان

الأحد 26 ديسمبر 2021 - 18:13 بتوقيت طهران
إيران تقيم معرضا للفنون القرآنية في قيرغيزستان

 أعلن المستشار الثقافي الإيراني لدى قيرغيزستان عن استعداد المستشارية لتنظيم معرض الفنون القرآنية في العاصمة القيرغيزية "بيشكيك".

ونظّمت منظمة النشاطات القرآنية للأكاديميين في إيران مؤخراً معرضاً إلكترونياً لفنّ الخطّ تحت عنوان "القرآن وحافظ الشيرازي" عبر حسابات المستشارية الثقافية الايرانية لدى قيرغيزستان على شبكات التواصل الاجتماعي.

وانعقد هذا المعرض الافتراضي بالتعاون مع المستشارية الثقافية الإيرانية لدي بيشكيك والدائرة العامة للتعاون الثقافي وإدارة شؤون الإيرانيين في الخارج التابعة لرابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية.

وأقيم المعرض بطريقة إفتراضية وعبر حسابات المستشارية الثقافية الايرانية لدى قيرغيزستان على الشبكات الإجتماعية بما فيها تلغرام، وفيسبوك، وإنستغرام.

وقال المستشار الثقافي الإيراني لدي بيشكيك" برويز قاسمي" مشيداً بالإقبال الكبير علي هذا المعرض القرآني قائلاً: إن المواطنين القيرغيزيين يرحبون بالمعارض الفنية الإيرانية وذلك بسبب إبداع الفنانين الإيرانيين في فنّ الخط وكتابة المصحف الشريف والرسم القرآني.

وعبّر عن إستعداده لتنظيم معرض جديد للفنون القرآنية من إبداعات الفنانين الإيرانيين وعرضها في مركز "فردوسي" للدراسات الايرانية في عاصمة قيرغيزستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة