البث المباشر

اليمن يدعو الامم المتحدة للتأكد من اتهامات التحالف

الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 18:09 بتوقيت طهران
اليمن يدعو الامم المتحدة للتأكد من اتهامات التحالف

دعا القيادي في حركة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، الأمم المتحدة بالنزول إلى ملعب مدينة الثورة الرياضي للتاكد عن اتهام التحالف السعودي حول وجود أسلحة فيه.

وقال الحوثي الخميس عبر "تويتر": "جيد إعلان تحالف العدوان مهلة لقصف الملعب المقصوف كما يفعل الكيان بغزة".

وأضاف العضو في المجلس السياسي الأعلى لـ"أنصار الله": "الآن أعلن لكم واتحدى نطالب بفريق أممي كلجنة تنزل الى الملعب وإذا وجدوا فيه طائرات مسيرة او صواريخ كما يدعون وهي التي تخيفهم فنحن نسلمها للأمم المتحدة مباشرة"، متابعا: "إن كان لا يوجد أي شيء فيلتزموا بالتوقف عن القصف نهائياً".

وبموازاة استمرار نجاح الجيش اليمني واللجان الشعبية في القتال ضد العناصر الموالية للسعودية في محافظة مأرب ومحافظات اخرى، يواصل التحالف السعودي هجماته العسكرية على الاعيان المدنية وعبر تشديد حصاره على الشعب اليمني.

وفي وقت سابق من الخميس، اتهم التحالف، القوات اليمنية بتخزين أسلحة في ملعب الثورة بصنعاء، ممهلاً 6 ساعات لـ "إخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية".

وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015 ، في اطار "تحالف عربي" بالتعاون مع الامارات وبضوء أخضر اميركي، عدوانا عسكريا واسعا لدعم الحكومة المستقيلة في اليمن، بذريعة إعادتها للسلطة، وتحاصر هذا البلد بريا وجويا وبحريا.

ولم يحقق هذا العدوان العسكري أي هدف من اهداف التحالف السعودي، ما عدا مقتل واصابة عشرات آلاف اليمنيين وتشريد الملايين منهم، اضافة الي تدمير البني التحتية وانتشار المجاعة وتفشي الامراض المعدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة