البث المباشر

كشف اكثر من 170 طنا من المخدرات خلال 7 أشهر في ايران

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 11:12 بتوقيت طهران
كشف اكثر من 170 طنا من المخدرات خلال 7 أشهر في ايران

أعلن نائب قوى الامن الداخلي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاثنين، ضبط اكثر من 170 طنا من مختلف انواع المخدرات وإلقاء القبض على 130 مهربا رئيسيا في محافظة سيستان وبلوجستان خلال الأشهر السبعة الاولى من السنة الايرانية الحالية (بدأت في 21 آذار/ مارس 2021).

وعلى هامش زيارته الى محافظة سيستان وبلوجستان وتفقده لمعرض مضبوطات الشرطة بالمحافظة في مجال مكافحة عصابات تهريب المخدرات، قال العميد قاسم رضائي: من دواعي السرور ان قوى الامن الداخلي ومن خلال الاجراءات المؤثرة لخفر الحدود ووحدات الشرطة في عمق البلاد وفي المحافظة، حققت نجاحات جيدة رغم جميع المشكلات والصعوبات الكبيرة التي تكتنف موضوع مكافحة المخدرات.

وأضاف: خلال الأشهر السبعة الماضية، تمكنت الاجهزة المعنية بمكافحة المخدرات من ضبط اكثر من 170 طنا من مختلف انواع المخدرات التقليدية والصناعية في محافظة سيستان وبلوجستان، وكذلك تمكنت من إلقاء القبض على 130 شخصا من المهربين الرئيسيين، فضلا عن جمع 3 آلاف مدمن متجاهر وإرسالهم الى مراكز علاج الإدمان.

وتابع أنه خلال الـ72 ساعة الماضية، تمكن مغاوير قوى الامن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوجستان من ضبط اكثر من 4.6 طن من انواع المخدرات، وإلقاء القبض على 7 مهربين رئيسيين وكشف 8 قطع سلاح مع مقادير كبيرة من العتاد الحربي وجهاز لاسلكي وعدد من المركبات وبعضها تم تعزيز محركها والذي يعتبر مخالفة للقانون.

وأشار الى ضرورة مكافحة المخدرات على الصعيد العالمي بشكل جاد، وأنه من المتوقع من دول الجوار ان تبذل جهودا أكبر في هذا المجال لمعالجة هذه المعضلة العالمية.

الجدير بالذكر أن زراعة الافيون قد تضاعفت عشرات المرات في افغانستان منذ الغزو الاميركي لهذا البلد، وتعتبر الجمهورية الاسلامية الايرانية السد الاول امام وصول هذه المخدرات المهربة الى الدول الاوروبية، وقدمت في هذا السبيل آلاف الشهداء من قوى الامن الداخلي وانفقت المليارات، في حين انها تتوقع من المجتمع الدولي وخاصة الدول الاوروبية ان تساهم في تقليل العبء عن ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة