البث المباشر

برلمانية ايرانية: على الرياض التخلي عن سياساتها الخاطئة

الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 07:43 بتوقيت طهران
 برلمانية ايرانية: على الرياض التخلي عن سياساتها الخاطئة

أكدت عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني سارا فلاحي على ضرورة تخلي الرياض عن سياساتها الخاطئة اذا ارادت تحقيق نتائج عبر المفاوضات.

واشارت فلاحي، في تصريح صحفي يوم الثلاثاء، الى تصريح وزير الخارجية السعودي القائم على ان المفاوضات مع ايران لم تحقق تقدما ملموسا لكن المسار التفاوضي يجب ان يستمر، مبينة: تسعى الرياض حاليا الى الاستنجاد بطهران لتحقيق انسحاب من اليمن يحفظ كرامتها.

ونوهت الى ان السعودية تريد تضييع حق الشعب اليمني وتهميش حركة انصار الله، فيما لا تريد الجمهورية الاسلامية الايرانية التدخل بشؤون هذا البلد لذلك لم تحقق المفاوضات تقدما ملموساً.

وعدّت استمرار التدخل السعودي في البلدان الاخرى كاليمن سببا لعدم تمخض المفاوضات عن نتائج تذكر، وفي هذا السياق لا يمكن التجاهل ان محمد بن سلمان لديه أطماع ويسعى لتحقيق الفوقية على صعيد المنطقة لذلك لا يستطيع تقبّل وقوعه في خطأ استراتيجي.

وأكدت على ان الاميركيين والصهاينة يفرضون املاءاتهم على قرارات السعودية التي لم تجعل بلدان الجوار على أولوياتها وهو ما ترك تأثيره على مسار المفاوضات بين البلدين.

ولفتت الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اكدت للسعودية حسن نوايها وبالتالي فان المفاوضات بحاجة الى تخلي الرياض عن سياساتها الخاطئة اذا ارادت التوصل الى نتائج طيبة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة