عبد اللهيان يحمِّل واشنطن مسؤولية المعاناة التي يتعرض لها الشعب الأفغاني

الخميس 9 سبتمبر 2021 - 17:33 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يحمِّل واشنطن مسؤولية المعاناة التي يتعرض لها الشعب الأفغاني

اعتبر وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان، بأن امريكا هي المسؤولة عن آلام ومعاناة الشعب الأفغاني، مؤكدا بأن الظروف الراهنة لن تصل الى الإستقرار سوى عن طريق تشكيل حكومة شاملة بمشاركة جميع الفئات الأفغانية.

جاء ذلك خلال استقبال امير عبد اللهيان في طهران، اليوم الخميس، لنظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي نقل تحيات كبار مسؤولي بلاده متمنيا التوفيق والنجاح لرئيس الجمهورية والحكومة الايرانية الجديدة.

وتباحث الجانبان حول القضايا الثنائية المهمة فضلا عن القضايا الاقليمية وتبيان رؤية ايران بضرورة تعزيز عنصر الحوار في النظر للمنطقة.

كما ناقش وزيرا خارجية البلدين مسالة الارتقاء بالعلاقات التجارية والاسراع باصدار التاشيرات التجارية وتسهيل زيارات التجار والقطاع القطاع وكذلك البحث حول عقد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي في القريب العاجل وتعاون الجمهورية الاسلامية الايرانية مع دولة قطر في كاس العالم 2022 .

وقال امير عبداللهيان حول تطورات الساحة الافغانية: ان الولايات المتحدة هي المسؤولة عن آلام ومعاناة الشعب الافغاني وان الظروف الراهنة ستصل الى الاستقرار فقط عن طريق تشكيل حكومة شاملة بمشاركة جميع الفئات الافغانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم