البث المباشر

القوات اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودي في مأرب

السبت 14 أغسطس 2021 - 19:25 بتوقيت طهران
القوات اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودي في مأرب

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تمكن الدفاعات الجوية، اليوم السبت، من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة أمريكية الصنع نوع "سكان إيغل" بسلاح وصفه بـ"المناسب"، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية مَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب محافظة مأرب.

وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد تمكنت في حزيران/ يونيو الماضي من إسقاط طائرتي تجسس نوع "سكان إيغل" أثناء تنفيذهما أعمالاً عدائية في منطقة المَشْجَح بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب.

وفي سياق منفصل، تتواصل المعارك الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بطائرات تحالف العدوان السعودي في محيط منطقة كولة رحبة المركز الإداري لمديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي بهدف إبطاء تقدم الجيش واللجان الشعبية في ذات المديرية، كذلك تجري المواجهات بين الجانبين في جبهات جبل البَلَق الشمالي والكَسّارة والمَشْجَح بمديرية صِرواح. 

في حين تشهد جبهة الخَنْجَر مواجهات كر وفر بين الطرفين في مديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية والحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن. 

وخلال الساعات الماضية، استشهد مدني وجرح 5 آخرين بقصف مدفعي لتحالف العدوان السعودي على مديرية شدا الحدودية غربي محافظة صعدة، فيما تعرضت قرىً سكنية وزراعية في مديرية باقم الحدودية مع عسير شمالي المحافظة لقصف صاروخي ومدفعي لتحالف العدوان السعودي، وكانت طائرات التحالف السعودي قد شنت سلسلة غارات جوية استهدفت فيها منطقة الفرع بمديرية كتاف الحدودية مع نجران شرقي محافظة صعدة أقصى شمال اليمن. 

وفي محافظة الحُدَيْدَة، أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء، بإحصاء 137 خرقاً جديداً لقوات تحالف العدوان السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية 

 

وأكد المصدر، قصف القوات المتعددة لتحالف العدوان السعودي لمناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة ب167 قذيفة مدفعية، مشيراً إلى أن خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة الهش الذي ترعاه الأمم المتحدة تضمنت استحداث تحصينات قتالية جنوب المحافظة تزامنا مع تحليق 9 طائرات تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة