فوائد جديدة لأوميغا 3

الأحد 25 يوليو 2021 - 13:43 بتوقيت طهران
فوائد جديدة لأوميغا 3

یتناول الملايين من الناس المكملات الغذائية كل صباح مثل الفيتامينات المتعددة إلى الأنواع المتخصصة لوظائف معينة مثل أوميغا 3، كل منها يساعد في خدمة غرض حيوي في جوانب مختلفة من صحة الناس، بعد أن اعتبر الباحثون أوميغا 3 دهوناً لها فوائد عظيمة، أضافها الكثير من الناس إلى نظامهم الصحي والمكملات الغذائية التي يتناولونها.

وجدت دراسة مؤخراً فائدة أخرى لهذه الأنواع من الحبوب، وهي تخفيف الصداع النصفي.

كيف يخفف الأوميغا 3 من آلام الرأس؟
وفقاً لموقع Mindbodygreen، فإن الخصائص المحددة الموجودة في كل من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية لها قدرات فريدة في مكافحة الآلام، يقال إن كلاً من هذه الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة تنتج الأوكسيليبينات، وهي جزيئات يمكن أن تخفف الأحاسيس المؤلمة في جميع أنحاء الجسم.

تضمنت الدراسة ثلاثة أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية بدرجات متفاوتة من أوميغا 3 وأوميغا 6. في نهاية الدراسة أبلغت المجموعتان اللتان تناولتا كميات مرتفعة من أوميغا 3 عن انخفاض معدل الإصابة بالصداع النصفي، أوضح مؤلفو الدراسة: "في حين أن الأنظمة الغذائية الغنية بأوميغا 3 قد أدت إلى انخفاضات كبيرة وقوية في تكرار وشدة الصداع مقارنة بالنظام الغذائي، تقدم هذه الدراسة دليلاً مقبولاً بيولوجياً على أنه يمكن علاج الألم من خلال النظام الغذائي المستهدف".

من خلال إيجاد مكمل أوميغا 3 عالي الجودة، قد تكون قادراً على تجنب آلام الرأس المزمنة أثناء جني فوائدها الأخرى المعززة للصحة.

أوميغا 3 يحد من الصداع النصفي
إن النظام الغذائي المليء بالمصادر الغذائية لأوميغا 3 يمكن أن يوفر نفس فوائد تخفيف الآلام. المصدر الكلاسيكي لهذه الأحماض الدهنية يأتي من الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين.

يوضح موقع Healthline أنه نظراً لأن ما بين 250 و500 ملغ من أوميغا 3 يعتبر مدخولاً يومياً صحياً لمعظم البالغين، فإن إضافة مصادر غذائية من هذه المغذيات كل يوم يمكن أن تكون طريقة سهلة لتناولها بشكل متكرر، المزيد من المصادر البحرية تشمل الكافيار والمحار وسمك الأنشوجة.

المصادر النباتية

ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن خيارات نباتية فإن البذور توفر أيضاً مستويات عالية من الأحماض الدهنية، تُعد بذور الشيا والكتان إضافة سهلة للعصير والعديد من الأطعمة، وتوفر مكملاً صحياً لتخفيف الآلام. يمكنك أيضاً تناول فول الصويا والأفوكادو والجوز كمصادر أخرى لهذه المغذيات.

إلى جانب تخفيف الصداع تحارب أوميغا 3 الالتهابات وأمراض القلب والأمراض المرتبطة بالدماغ مثل الخرف. علاوة على ذلك قد تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب.

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالصداع تحقَّق للتأكد من حصولك على ما يكفي من هذه المغذيات، قد يكون من الحكمة أيضاً إضافة مصدر إضافي من الأحماض الدهنية إلى روتينك من الآن فصاعداً.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم