بازار كرمان.. أطول سوق بإيران

الإثنين 8 يونيو 2020 - 14:35 بتوقيت طهران
بازار كرمان.. أطول سوق بإيران

كرمان مدينة تاريخية عريقة ، وقعت في جنوب شرق إيران، من الأسباب الرئيسية لإنشاء مدينة كرمان موقعها الخاص.

خلال عهد الإيلاميين، كانت كرمان مدينة توفر الأمن للمسافرين والقوافل القادمة من الشرق (الهند) إلى الغرب (بلاد ما بين النهرين). لذلك ، ربطت الحضارة الهندية بالحضارة السومرية.
بالإضافة إلى ذلك، تعتبر كرمان كمفصل لربط الشرق بالغرب منذ عدة مئات من السنين. وبالتالي، فإن بازار المدينة له أهمية خاصة. هذا هو السبب في أن تصميم مدينة كرمان يعتمد على خطوط الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك ، يمتد الخط من الجنوب إلى الشمال من البازار القديم (بازار كوهان) إلى السوق الحرة. يبدأ الخط من بوابة Rig Abad ويؤدي إلى حول بوابة Gabri. من ناحية أخرى، يبدأ الخط الشرقي الغربي من بازار كرمان من بوابة المسجد ويصل إلى ساحة أرك.

توضح هذه الخطة أهمية التبادل التجاري والاقتصادي في كرمان. المحور التجاري للمدينة هندسياً على شكل تقاطع على شكل صليب (تقاطع رباعي). وهو واحد من أجمل أنواع البازارات الإيرانية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر المزيد من الوصول إلى البازار والمنظور الثقافي التأريخي لكرمان.

بازار عزيز

بعد الوصول إلى المدينة من البوابة الشمالية لمدينة كرمان القديمة (بوابة خراسان) وأخذ مسافة قصيرة، ستصل إلى عزيز بازار. هذا يعني أن بازار عزيز هو جزء من الخط الشمالي الجنوبي لكرمان بازار.

من ناحية أخرى ، يقع المجمع بالقرب من مجمع إبراهيم خان. يعود بناء هذا البازار إلى أواخر القرن التاسع عشر (خلال عصر القاجار). يشمل عزيز بازار مسجد شيهلسوتون وخزان المياه والبازار والقوافل.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم