البث المباشر

كازاخستان وارمينيا تهنئان بفوز السيد رئيسي في الانتخابات

الأحد 20 يونيو 2021 - 17:27 بتوقيت طهران
كازاخستان وارمينيا تهنئان بفوز السيد رئيسي في الانتخابات

أبرق رئيس جمهورية كازاخستان "قاسم جومارت توكايوف" رسالة تهنئة الى "حجة الاسلام سيد ابراهيم رئيسي"، مهنئاً إياه اصالة ونيابة عن الشعب الكازاخي، لمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية الثالثة عشرة في ايران.

وخاطب "توكايوف"، "حجة الاسلام رئيسي" بالقول: ان فوزكم الكاسح في انتخابات رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية، يظهر بكل وضوح دعم مسيرتكم السياسية والبرامج التنموية الرصينة التي ستمضون فيها؛ فالشعب الايراني سيعقد مستقبلة معكم، وانطلاقاً من ذلك إنني اتطلع الى مزيد من النجاح في تحقيق اهدافكم".

وأكد الرئيس الكازاخي على استمرار العلاقات بين طهران ونورسلطان، وتعاون البلدين بمنطقة بحر قزوين.

في سياق متصل، بعث رئيس جمهورية ارمينيا "ارمن سركيسيان"، برقية تهنئة الى حجة الاسلام رئيسي، لفوزه في الانتخابات؛ مؤكداً ان ايران ستواصل مسارها في عهد الرئيس الجديد نحو التنمية والازدهار. 

وكتب سركيسيان الى الرئيس الايراني المنتخب: ان ارمينيا تولي أهمية كثيرة الى علاقاتها القائمة على حسن الجوار مع ايران، وتؤكد على استمرار المباحثات الثنائية البناءة من أجل تعزيز هذه الأواصر والاستقرار في المنطقة. 

الى ذلك، هنأ رئيس وزراء ارمينيا "نيكول باشينيان"، حجة الاسلام رئيسي على فوزه في الانتخابات؛ مؤكداً ان السنوات القادمة ستشهد صفحة جديدة من العلاقات الودية بين شعبي البلدين.

كما أعرب باشينيان في برقية التهنئة الى الرئيس الايراني المنتخب، عن تقديره لموقف ايران ودورها "البارز" في سياق الحفاظ على السلام والاستقرار الاقليميين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة