بريطانيا.. مؤسسة خيرية تتبرع بـ 100 ألف جنية إسترليني للمحتاجين

الجمعة 11 يونيو 2021 - 08:15 بتوقيت طهران
بريطانيا.. مؤسسة خيرية تتبرع بـ 100 ألف جنية إسترليني للمحتاجين

تبرعت مؤسسة الزكاة الوطنية البريطانية بـ100 ألف جنية إسترليني للمسلمين الذين تضرروا من جراء جائحة كورونا في مدينة "برادفورد" الانجليزية.

وتبرعت الزكاة الوطنية البريطانية'>مؤسسة الزكاة الوطنية البريطانية (National Zakat Foundation) بأكثر من 100 ألف دولار لدعم المسلمين في  مدينة "برادفورد" الذين تضرروا أثناء تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت هذه المؤسسة الخيرية الإسلامية أنها وزعت 101 ألف و522 جنية إسترلیني على 507 مسلمين في المنطقة وضواحيها خلال العام المیلادي الماضي. وتم توفير هذا المبلغ من قبل المسلمين كجزء من تبرع الزكاة.
 
وتأثر العديد من الأشخاص والعائلات بشدة من تفشي فیروس کورونا حیث قد تلقت هذه المؤسسة الخيرية أكثر من 19 ألف طلب للحصول على مساعدات مختلفة خلال العام الميلادي الماضي تتعلق معظمها بمشاكل مالية وإسكانية.

وقال رئيس اتصالات التسويق في هذه المؤسسة الخيرية "محبوب حسين" إن "الزكاة هي الآن وسيلة للخلاص للمسلمين في المملكة المتحدة، بينما يحاول الكثير من الناس الحصول على دعم مالي مناسب في أماكن أخرى".

وأضاف أن "كرم المسلمين في الأشهر الـ 12 الماضية كان أكثر مما توقعنا ولا يصدق أن نرى كيف تغير الزكاة الوضع المالي للناس".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم