البث المباشر

تراث البصرة يصدر الجزء السادس من كتاب "شهداء العقيدة والوطن"

الخميس 3 يونيو 2021 - 17:36 بتوقيت طهران
تراث البصرة يصدر الجزء السادس من كتاب "شهداء العقيدة والوطن"

صدَرَ عن مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الجزءُ السادس من كتاب (شهداء العقيدة والوطن).

وتناول هذا الجزء سيرة (106) مائةٍ وستّة شهداء، وتنوّعت مقالاتُه المكتوبة بأقلامٍ من مختلف المحافظات العراقيّة، ليكون تحفةً وثائقيّة للحاضر والمستقبل.

ويُعدّ الكتاب كتاباً وثائقيّاً يستعرض سيرة شهداء فتوى الدّفاع الكفائيّ في مدينة البصرة، حيث خلَّد بين طيّاته تلك الثلّة المؤمنة من الشهداء، واختار عيّنةً منهم وهم شهداءُ الحشد الشعبيّ المبارك في البصـرة، الذين استجابوا لنداء الحقّ وسارعوا إلى جبهات القتال لمقارعة قِوى الشرّ والضلال، بعقيدةٍ وإيمانٍ راسخين، فسطّروا أروع الملاحم حتّى ضُرِّجوا بدم الشهادة في ساحات الإباء والشرف والكرامة، فكانوا قلب التاريخ النابض بعد أن عرجت أرواحُهم الزاكية إلى ملكوت ربّهم، فأعطوا بشهادتهم ودمائهم حركةً جديدةً للمجتمع، وغدوا مشاعل نورٍ تضيء طريق السالكين، وقدوةً يقتدي بهم المجاهدون.

يُذكر أنّ مركز تراث البصرة يُصدر العديد من المجلّات الخاصّة بتراث البصرة، يسلّط الضوء من خلالها على مختلف الجوانب التراثيّة، دينيّةً كانت أو أدبيّة أو تاريخيّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة