ابرز عناوين الصحف الايرانية الصباحية

السبت 10 إبريل 2021 - 13:17 بتوقيت طهران
ابرز عناوين الصحف الايرانية الصباحية

أبرز ما طالعتنا به الصحف الايرانية من عناوين ومقالات صباح اليوم السبت 10 ابريل2021

ابرار...

الناطق باسم القوات المسلحة ..سنرد على استهداف السفينة الايرانية في البحر الاحمر

ايران ..

محافظ البنك المركزي يؤكد نجاح ايران في عبور التحديات الاقتصادية الكبرى

عصر ايرانيان ..

نواب في مجلس الشورى الاسلامي الايراني... اجراء مباحثات من دون الغاء كامل للحظر لعبة خاسرة

جوان ..

وصول وفد تجاري صهيوني كبير الى العاصمة البحرينية المنامة

جمهوري اسلامي ..

القضاء المصري يصدر حكما بالسجن المؤبد بحق نائب رئيس جماعة الاخوان المسلمين

حمايت ..

منظمتا مراقبة حقوق الانسان والعفو الدولية... الشعب الفلسطيني اسير جرائم وعنصرية " اسرائيل"

خراسان ..

اختتام المباحثات الاستراتيجية بين بغداد وواشنطن دون تحديد افق لخروج القوات الامريكية

كيهان ..

عصائب اهل الحق تؤكد ضرورة خروج كل القوات الامريكية من العراق

رويش ملت ..

نواب في مجلس الشورى.. عودة امريكا للاتفاق النووي مرهونة بالغاء الحظر بالكامل

سياست روز ..

نتائج استطلاع للرأي بفرنسا تعكس تراجع شعبية ماكرون بشكل متسارع

ابتكار ..

المسيرات اليمنية تدك مطارا عسكريا في محافظة جيزان جنوب السعودية

اطلاعات ..

فضح خفايا تعاون استخباراتي بين الامارات والكيان الصهيوني ضد حزب الله لبنان

 

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم السبت

جمهوري اسلامي ..

صحيفة جمهوري اسلامي كتبت في مقالها، اللعبة الامريكية الجديدة في العراق .. انتهت الجولة الثالثة من المباحثات الاستراتيجية بين العراق وامريكا ببيان مشترك يؤكد على تعزيز العلاقات العسكرية والامنية والاقتصادية وبدلا من تحديد جدولا لخروج القوات الامريكية ..

ان امريكا بايدن ارادت من وراء هذه المباحثات التخلص من ضغوط المقاومة العراقية والالتفاف على قرار البرلمان العراقي وذلك بتغيير مهمة القوات الامريكية كلاميا من كونها قتالية الى اغراض تدريب القوات العراقية .

ان امريكا لاتفكر حقا بالخروج عسكريا من الاراضي العراقية وكل ما جاء في البيان المشترك يعكس عزم على البقاء وتوثيق العلاقات الامنية والعسكرية وبنود لاضعاف المقاومة العراقية واستخدام امريكا للحكومة العراقية كاداة لتحقيق هذا الهدف .

حمايت ..

حول المباحثات الخاصة بالاتفاق النووي في فيينا كتبت صحيفة حمايت في مقالها، الا لاعيب الامريكية بشأن الاتفاق النووي..

كشفت امريكا عن اهدافها الحقيقة من وراء ابداء رغبتها بالعودة لعضوية الاتفاق النووي بالحديث عن ايجاد اتفاق نووي موسع يشمل قدرات ايران الصاروخية ودورها الاقليمي..

ان امريكا تطلق علامات بشأن استعدادها لالغاء اجراءات حظر هامشية لدفع بلادنا لتقديم تنازلات وما تريده امريكا في الواقع هو العودة للاتفاق النووي دون الغاء اجراءات الحظر بشكل كامل , ومن ثم بدء ممارسة ضغوط لتوسيع الاتفاق عبر فرض اجراءات حظر جديدة وربما اعادة ما الغته ايضا ولكن بذرائع غير نووية هذه المرة , ذرائع على غرار قدراتنا الصاروخية وسياساتنا بالمنطقة وحتى بذرائع ترتبط بحقوق الانسان ايضا , وهذا يعني ببساطة عودة للمربع الاول الاول.

جوان ..

سلطت صحيفة جوان الضوء على جانب من اجواء التصعيد التي تشهدها العلاقات الروسية الاوكرانية في تقرير يشير الى تحذيرات روسية تقول، موسكو ستتدخل للدفاع عن دعاة الاستقلال باوكرانيا، وجاء فيه .. مع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الاوكراني والمسلحين من دعاة الانفصال بمنطقة دونباس شرق اوكرانيا , حشدت روسيا مزيدا من القوات على امتداد الحدود مع اوكرانيا..

ان تفقد الرئيس الاوكراني لمنطقة دونباس ذات الاغلبية السكانية من اصول روسية اثار حفيظة موسكو تماما، المسؤولون الروس ابدوا مخاوفهم من ان يؤدي اشتعال نيران حرب مرة اخرى في دونباس الى تعرض السكان لمذابح رهيبة , ولا تستبعد موسكو احتمال تدخلها في مثل هذه الحالة محذرة من ان اية حرب كهذه قد تؤدي في نهاية المطاف لدمار اوكرانيا نفسها.

سياست روز

كتبت صحيفة سياست روز عن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للهند وباكستان في مقالها، زيارة لشبه القارة ، قائلة..ترتبط هذه الزيارة بالدرجة الاولى برغبة موسكو في الحد من قدرة امريكا على اللعب باوراق الخلافات الاقليمية لصالحها فزيارة لافروف لنيودلهي حملت معهااستعدادا روسيا للتوسط بين الهند والصين الامر الذي يضعف قدرة امريكا على ايجاد تكتل اسيوي كبير ضد الصين الحليفة التقليدية لروسيا, وزيارة لافروف لباكستان ترتبط بدورها بتحرك روسي للتهدئة بين نيودلي واسلام اباد وبالتالي لتخفيف الضغوط التي تواجهها باكستان ولدفعها للقيام بدور اكبر لانهاء الازمة الافغانية لضمان تفادي بلدان اسيا الوسطى التي تعتبرها روسيا ضمن مجال امنها القومي, تبعات وامتدادات هذه الازمة ولافشال اي رهان امريكي على هذه الامتدادات لتهديد روسيا.

قدس..

في الشأن الافغاني كتبت صحيفة قدس في مقالها، مباحثات اسطنبول وانتظار خارطة طريق للسلام بافغانستان، ..

بعد اشهر من المباحثات بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان بالدوحة واجتماع اضافي بموسكو كانت الحصيلة لاشيئ تقريبا باستثناؤ امر واحد وهو.. ان هذه المباحثات كشفت عن تذبذب مواقف الحكومة الافغانية و تصلب موقف طالبان.

تذبذب ممثلي الحكومة الافغانية يرتبط باجواء الشد والجذب السياسي بكابول في كل مرة وعدم وجود رؤية واضحة بشأن خارطة طريق واضحة المعالم للحل , وعلى الجانب الاخر لم تخرج مهمة طالبان عن تكرار نفس الموقف المتصلب.

ان مباحثات اسطنبول لن تحقق شيئامن دون وجود جدول اعمال متفق عليه في ظل غياب اي تصور مشترك لخارطة طريق للحل.

ابرار ..

صحيفة ابرار نشرت تقريرا يتحدث عن، انتقاد منظمة مراقبة حقوق الانسان لكيان الاحتلال، جاء فيه .. انتقدت منظمة مراقبة حقوق الانسان الدولية الكيان الصهيوني بشدة لرفضه التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت المنظمة في بيان لها ان رفض تل ابيب التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية التي فتحت تحقيقا في جرائم القوات الصهيونية ضد الفلسطينيين في الاراضي المحتلة , يعكس تجاهلا صارخا للقوانين , واصرارا على مواصلة هذه الجرائم بحق الانسانية كلها .

بيان منظمة مراقبة حقوق الانسان دعا المحكمة الجنائية الدولية الى اتخاذ موقف حازم ومواصلة التحقيق في هذه الجرائم وعدم التراجع مقابل الابتزازات والتهديدات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم