البث المباشر

أهم عناوين الصحافة الإيرانية اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 14:21 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحافة الإيرانية اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

تناولت الصحف الإيرانية عدة عناوين مهمة منها: قائد الحرس: لا يمكن للصهاينة بعد الآن الثقة بأجهزتهم الأمنية وجيشهم ولا حتى أميركا التي تصل متأخرة دوماً، فشل الجيش الصهيوني في تحقيق أي تقدم بري في قطاع غزة. هذا بالإضافة الى مقالات ومواضيع مهمة أخرى.

كيهان العربي ..

قائد الحرس: لا يمكن للصهاينة بعد الآن الثقة بأجهزتهم الأمنية وجيشهم ولا حتى أميركا التي تصل متأخرة دوماً

- جمهوري إسلامي ..

فشل الجيش الصهيوني في تحقيق أي تقدم بري في قطاع غزة.

- جوان ..

دبابات تل أبيب تحترق في نفس المكان الذي شهد هزيمة الكيان بغزة عام 2014.

- خراسان ..

"إسرائيل" مقبلة على اشتعال جبهة خامسة .. حركة أنصار الله اليمنية تنوه لمفاجآت قريبة.

- سياست روز ..

رئيس الأركان الفريق باقري.. المقاومة الفلسطينية على جهوزية عالية للتصدي لأي هجوم بري صهيوني.

- إطلاعات ..

لجان الإنتخابات تستعد لبدء دراسة اهلية المرشحين في انتخابات مجلس الشورى الإسلامي.

- آرمان ملي ..

أوساط اعلامية امريكية تتحدث عن فشل إدارة بايدن في احياء مباحثات خفض التوتر مع الصين.

- آفتاب يزد..

ينبغي على المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق عاجل في جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية بغزة.

- عصر توسعه ..

الخارجية .. الجرائم الصهيونية بغزة تعكس موت الأخلاق والقيم الانسانية في قاموس أمريكا ودول أوروبية.

- كيهان ..

فشل ذريع لجيش الكيان الصهيوني في خامس محاولة لتحقيق تقدم بري بغزة.

- مردم سالاري ..

قلق عميق بفلسطين المحتلة من خطاب السيد حسن نصرالله المرتقب يوم الجمعة المقبل.

أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الثلاثاء

1- سياست روز ..

صحيفة سياسة روز كتبت عن التصريحات التي ادلى بها الامين العام للامم المتحدة مؤخرا حول فلسطين في مقالها ( الاعتراف الذي لم تتم رؤيته كما يجب )..

يواجه الأمين العام للإمم المتحدة انتونيو غوتيريش هجمة ضغوط وانتقادات أمريكية أوروبية وصهيونية واسعة لإجباره على التراجع عن تصريحات قال فيها ان عمليات 7 اكتوبر الفلسطينية هي حصيلة تراكم ظلم ستة وخمسين عاما من الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية. وتقول سياسة روز ان ما قاله غوتيريش يجسد اعترافا بشرعية المقاومة الفلسطينية, كما يجسد ادانة دولية للاحتلال الصهيوني ولجرائمه الوحشية في الضفة وغزة, وبالطبع ربما لم يجرؤ السيد غوتيريش في كل الاحوال على التطرق لواقع ان تاسيس الكيان جاء على اجساد ابناء الشعب الفلسطيني وارضه وترابه وحقوقه.

2- جام جم ..

تقول صحيفة جام جم في افتتاحيتها ( "إسرائيل" وانهيار اسطورة الجيش الذي لايقهر)..

الكيان الصهيوني دأب منذ تأسيسه العدواني على الترويج لاكذوبة تقول ان جيشه لايقهر وان مخابراته لها قدرات خارج التصور وغير ذلك من الترهات التي استهدفت لعقود اضعاف معنويات الدول العربية في كل الحروب والمواجهات.واضافت جام جم ان عمليات طوفان الاقصى دقت المسمار الاخير في تابوت هذه الاكاذيب والمزاعم الصهيونية ولم يعد بمقدور الكيان التبجح بجيشه الذي هزم بامتياز في السابع من اكتوبر ولا بمخابراته التي فشلت في رصد كل استعدادات حماس الهائلة بمجال الاعداد لعمليات طوفان الاقصى .

3- خراسان ..

في مقالها (رؤيتان بأمريكا "إسرائيل") كتبت صحيفة خراسان قائلة..

هنالك رؤية سائدة في الغالب باوساط الحزب الجمهوري بامريكا بشأن الكيان الصهيوني تستند على اساطير ومزاعم يهودية تعتبر فلسطين ما يسمى بارض الميعاد , ومن هذا المنطلق لاتعترف هذه الرؤية بحق الشعب الفلسطيني بارضه ووطنه أبداً, الى جانب ذلك هنالك رؤية أخرى سائدة باوساط الحزب الديمقراطي تدعو لحل الدولتين لضمان بقاء هذا الكيان, والواقع هو ان نقطة التلاقي بين هاتين الرؤيتين تكمن في التأكيد على بقاء ووجود الكيان الصهيوني لذلك وضعت كل الإدارات الأمريكية ثقلها لصالحه كما تفعل اليوم.

4- جمهوري اسلامي ..

في مقالها الذي يحمل عنوان (الإبادة الجماعية بفلسطين) كتبت صحيفة جمهوري إسلامي ..

حصيلة ضحايا المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بغزة باتت تقترب من التسعة آلاف شهيد أغلبهم اطفال ونساء وشيوخ وما يزيد عن العشرين الف جريح اصابة الالاف منهم خطيرة خاصة في ظل الحصار الصهيوني ومنع وصول المعونات الانسانية وقطع الكهرباء والمياه عن القطاع وقصف المستشفيات والبشر والحجر. إن ما يقوم به الصهاينة بغزة هو ابادة جماعية بكل معنى الكلمة تحت أنظار العالم.

5- آفتاب يزد ..

صحيفة افتاب يزد كتبت في افتتاحيتها ( ضرورة فتح تحقيق دولي بجرائم "اسرلائيل ") ..

الكيان الصهيوني يشن حرب ابادة جماعية في غزة بكل ما لهذه العبارة من معنى, مستهدفاً الاحياء السكنية والمستشفيات ومؤسسات الخدمة العامة والبنى التحتية لتحويل غزة الى أرض محروقة وتلال من الركام والخرائب لكن مع ذلك ليس من الواضح متى ستتحرك المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق عاجل في هذه الجرائم رغم أن أعضاء هذه المحكمة يتابعون بالتاكيد مشاهد قتل المدنيين وتدمير غزة كل يوم بالغارات والقصف الصهيوني من على القنوات الخبرية كما يشاهدون واقع تفجر غضب الرأي العام العالمي ازاء الابادة بغزة.

6- آرمان ملي ..

في تقريرها (بكين تحذر دعاة انفصال تايوان) كتبت صحيفة آرمان ملي ..

اطلقت بكين انذارا شديدا لمن وصفتهم باولئك الذين يسعون لانفصال تايوان عن الصين بمواجهة تبعات خطيرة. التحذير جاء على لسان مسؤول اللجنة العسكرية في الحزب الشيوعي الحاكم في بكين والذي قال ان الجيش الصيني لن يرحم ابدا اولئك الذين يخططون لفصل تايوان عن الوطن الأم. ويأتي هذا الإنذار وسط أنباء تتحدث عن تعثر المفاوضات الأمريكية الصينية لخفض أجواء التوتر ببحر الصين الجنوبي.

7- ايران ..

سلطت صحيفة إيران الضوء على (كشف اقامة قاعدة امريكية سرية بالنقب) وجاء في الصحيفة ...

يبدو أن الجيش الأمريكي منهمك في بناء قاعدة عسكرية سرية بمنطقة صحراء النقب قرب قطاع غزة وذلك تحت غطاء اقامة مشروع لمنشآت اقتصادية ما وهذا ما كشفت عنه صحيفة "الانترسبيت" الامريكية مؤخراً مشيرةً الى أن هذه القاعدة ستضم ألف جندي أمريكي على الأقل وطائرات مقاتلة وعمودية ومسيرات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة