البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم

الأحد 24 يناير 2021 - 13:52 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم

تداولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم الاحد، عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية، من ابرزها، الرئيس روحاني يتحدث عن قرب انتاج ثلاثة لقاحات ايرانية ضد كورونا، وايران تستبعد اي رغبة لاجراء اتصال مباشر مع الادارة الامريكية الجديدة.

اطلاعات..
_ الرئيس روحاني يتحدث عن قرب انتاج ثلاثة لقاحات ايرانية ضد كورونا
ابرار..

- عراقجي .. ليس لدينا رغبة لاجراء اتصال مباشر مع الادارة الامريكية الجديدة

ايران ..
- تبلور مؤشرات تغيير في النهج الامريكي ازاء ايران

جوان ..
- اتفاق الدوحة بين امريكا وطالبان على حافة الانهيار ,, بايدن مصر على اعادة النظر

كيهان ..
- حركة النجباء العراقية تحذر حماة داعش الاقليميين والدوليين

قدس..
- جو بايدن يذعن لواقع تدهور الاقتصاد الامريكي بشكل بالغ الخطورة

عصر ايرانيان ..
- امريكا تخطط لتكريس تواجدها العسكري بالعراق في اطار سيناريو لتقسيمه

آفتاب يزد..
- هجوم بالقذائف الصاروخية يستهدف موقعا عسكريا امريكيا قرب مطار بغداد

سياست روز ..
- روسيا والصين تحذران امريكا من مواصلة سياساتها العدائية

خراسان..
- روسيا تواجه متاعب متزايدة اسمها اليكسي نافالني المعارض الروسي المعتقل

حمايت ..
- اثنان واربعون مليون امريكي لايجدون قوت يومهم بشكل كاف حسب احصائيات رسمية

جمهوري اسلامي ..
- قلق صهيوني متزايد من احتمال عودة بايدن لعضوية الاتفاق النووي

رسالت..
- ناقوس موت نتنياهو سياسيا بات يدق .. تفاقم الازمة الداخلية بفلسطين المحتلة
افكار ..

- الرئيس الامريكي جو بايدن يتحدث عن التدهور المتسارع للاوضاع الاقتصادية بامريكا

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الأحد

قدس ..
صحيفة قدس كتبت في مقال لها عن آفاق العلاقات الايرانية السعودية وجاء في هذا المقال الذي يحمل عنوان ( آمال حدوث تغيير مبكر ) ..

ايران دعت دول الجوار الخليجي مرارا لتعزيز التعاون وتكريس الوشائج المشتركة لضمان الامن والاستقرار في المنطقة , واخر خطوة ايرانية عملية بهذا السياق تجسدت بمبادرة هرمز للسلام, ولكن ( جهود ايران هذه اصطدمت دائما بعقبات وضعتها السعودية في خضم رهانها على دعم ترامب).

وكان من المؤمل ان تغير الرياض نهجها بفشلها بسوريا والعراق واليمن والاهم بعد هزيمة ترامب بالانتخابات , ولكن هذه الامال بدأت تخفت وتتضاءل بالفعل باصرار بن سلمان على عدائه لايران ودفعه لعجلة التطبيع مع الكيان الصهيوني ودعم الارهاب بالعراق ,

عصر ايرانيان..
حملت أفتتاحية صحيفة عصر ايرانيان عنوان يقول ( قدراتنا الصاروخية ليست موضوع نقاش) كتبت الصحيفة فيها ..

القوى الغربية وخاصة امريكا دأبت ومنذ الابرام على الاتفاق النووي عام 2015 على افتعال الذرائع لادراج قضايا لا ترتبط بالموضوع النووي في هذا الاتفاق , وترمب اعلن خروج امريكا من الاتفاق طارحا شروطا تتضمن توسيعه ليشمل قدرات بلادنا الصاروخية وسياساتها الاقليمية..و ( اليوم ذهب ترامب حاملا فشل ضغوط الحد الاقصى, والعجيب هو ان ادارة بايدن بدأت بالعزف على نفس الوتر بدورها ).

ولا ندري ما الذي لا يفهمه الاخرون من موقف بلادنا من ان هذه القضايا سيادية وغير قابلة للتباحث مع احد , ان على ادارة بايدن تفادي الانزلاق في نفس مسار ترامب الخاطئ والذي ادى لفشل امريكا ولزيادة عزلتها دوليا من دون ان تتراجع ايران قيد انملة .

كيهان ...
صحيفة كيهان نشرت تقريرا حول الجديد على صعيد اجواء لعلاقات المتوترة بين تركيا واليونان والموقف الفرنسي يحمل عنوان ( فرنسا تكشرعن انيابها ثانية لتركيا ) جاء فيه...

بعد مشاركة فرنسا في مناورات بحرية مع اليونان .. ( سيتوجه وزير الدفاع الفرنسي الى اثينا يوم غد للتوقيع على صفقة بيع مقاتلات فرنسية متطورة لليونان ).

وحسب محافل اوروبية تضم هذه الصفقة بيع 18 طائرة مقاتلة فرنسية متطورة من طراز رافائل لليونان لايجاد توازن في مجال القدرات الجوية مع تركيا وذلك في رسالة واضحة لانقرة بشأن الازمة بشرق المتوسط .

حمايت ..
صحيفة حمايت كتبت في تعليقها ( انهيار ضغوط الحد الاقصى )..

غادر ترامب البيت الابيض غير مأسوف عليه حاملا معه خيبة وفشل سياساته المعادية لايران خاصة سياسة ضغوط الحد الاقصى التي تصور بانهاكفيلة بتركيع ايران .. ( ترامب لم يبق بشرا ولا شجرا ولا حجرا لم يفرض عليه حظرا وضغوطا في ايران إلا ان بلادنا واصلت طريقها بحزم).

وهذا ما يجمع عليه المجتمع الدولي وما تعترف به المحافل الاعلامية والسياسية الغربية ايضا .

ان ايران لم تلحق هزيمة بضغوط الحد الاقصى فحسب بل بالغطرسة والهيمنة الامريكية ايضا .. فترامب صعد تهديداته العسكرية الى جانب تلك الضغوط بارسال طائرات وسفن للخليج الفارسي وباغتيال الشهيد سليماني فردت ايران باسقاط احدث طائرة تجسس امريكية وقصف قاعدة عين الاسد الامريكية بالصواريخ وصمت ترامب.

رسالت ..
حمل مقال نشرته صحيف رسالت عنوان يقول ( بايدن ولغز الناتو ) تحدثت فيه عن آفاق العلاقات بين امريكا بايدن وحلف شمال الاطلسي الناتو , وتقول الصحيفة .. الدول الاوروبية الكبرى العضوة في حلف الناتو دعت الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن لتحديد موقف وسياسته ازاء الحلف بعد الضربات التي كالها ترامب للناتو .. ( ان ترامب زعزع حلف الناتو عمليا بطرح قضايا الميزانية وبمطالبة البلدان الاعضاء بتسديد نفقات القوات الامريكية باوروبا ) كما ان ترامب لم يكن يتردد بابداء استهانته باوروبا والناتو وحتى بالاتحاد الاوروبي نفسه ..

ان بايدن سيجد صعوبة كبرى في تجاوز واصلاح ما افسده ترامب باروروبا في ظل فقدان الاوربيين الثقة بمواقف وسياسات واشنطن.

سياست روز ..
في استعراضها للاجواء في فلسطين المحتلة كتبت صحيفة سياسة روز في مقالها ( المظاهرات ضد نتنياهو في اسبوعها الثلاثين ) ..

ان مستقبل رئيس وزراء الكيان الصهيوني بات على كفت عفريت بكل معنى الكلمة .. ( ان نتنياهو يواجه احتجاجات داخلية واسعة النطاق حيث دخلت المظاهرات المناهضة له في اسبوعها الثلاثين ) وسط مطالبات بمحاكمته في قضايا فساد ابرزها قضية فساد في ملف شراء غواصات من المانيا, وكل ذلك في الوقت الذي فقد فيه نتنياهو حليفه القوي ترامب والذي كان يراهن على دعمه في الانتخابات المبكرة المقبلة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة