البث المباشر

ايران: اذريجان وارمينيا أقرتا بخطأهما بشأن سقوط قذائف على أراضينا

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 19:53 بتوقيت طهران
ايران: اذريجان وارمينيا أقرتا بخطأهما بشأن سقوط قذائف على أراضينا

صرح نائب قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد قاسم رضائي بان جمهورية اذربيجان وارمينيا أقرتا بخطأهما بشان سقوط قذائف على الاراضي الايرانية بسبب الحرب الدائرة بينهما في منطقة قرة باغ.

وقال العميد رضائي في تصريح للصحفيين اليوم الاربعاء على هامش زيارته التفقدية للوحدات الحدودية في محافظة اذربيجان الشرقية الواقعة شمال غرب ايران: اننا نامل بان ينتهي هذا النزاع القائم بين جمهورية آذربيجان وارمينيا سريعا وان ينعم شعبا البلدين والمنطقة بالامن والاستقرار.

واعرب عن الاسف لوقوع الضحايا جراء تجدد الاشتباكات منذ 9 ايام بين جمهورية اذربيجان وارمينيا وقال: انه خلال تبادل اطلاق النار سقط عدد من قذائفهم عن طريق الخطأ داخل اراضينا وان قوات حرس حدودنا وفقا لمسؤوليتهم قدموا التنبيه والتحذير بصورة قانونية للبلدين جمهورية آذربيجان وارمينيا اللتين اقرتا بخطأهما.

وصرح بانه تقرر تعديل زاوية اطلاق النار من قبل الطرفين واضاف: ان مزارعينا وعمالنا وسكان حدودنا ناشطون في المنطقة كما ان حرس حدودنا مستعدون ويرصدون الامور تماما في الحدود.

وقال العميد رضائي: كان لنا في المنطقة الحدودية لقاء مع الجانب الآذربيجاني حيث اعلنا لهم الامور اللازمة وهم بدورهم قدموا اعتذارهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة