البث المباشر

الوفاق تطالب بدعم أوروبي في ملف المقابر الجماعية

الأحد 21 يونيو 2020 - 21:39 بتوقيت طهران
الوفاق تطالب بدعم أوروبي في ملف المقابر الجماعية

طالب وزير العدل بحكومة الوفاق في ليبيا، محمد لملوم، اليوم الأحد، الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم فني لحكومته في ملف "المقابر الجماعية" في المناطق التي استعادتها الوفاق مؤخرا من قوات المشير خليفة حفتر.

جاء ذلك خلال استقبال لملوم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود بليبيا، فنيشزوي تاليافيري، في طرابلس، وفق بيان نشرته وزارة العدل عبر حسابها على “فيسبوك”.

وذكر البيان أن لملوم أشاد بحجم التعاون المتزايد بين وزارته والبعثة الأوروبية التي شملت جوانب عديدة منها دعم قدرات المعهد العالي للقضاء، ورفع قدرات أعضاء وموظفي الهيئات القضائية والعدلية.

وشدد على حاجة وزارة العدل للدعم الفني لا سيما فيما يتعلق بموضوع المقابر الجماعية بترهونة، التي تتطلب المساعدة بإجراء تحاليل الحمض النووي والتعرف على رفات الضحايا.

ونقل البيان عن تاليافيري، ارتياحه لمستوى التعاون بين البعثة الأوروبية ووزارة العدل.

كما أعرب المسؤول الأوروبي عن أمله في تطوير التعاون مع وزارة العدل بحكومة الوفاق في المرحلة المقبلة.

والسبت، أعلنت قوات حكومة الوفاق، العثور على 190 جثة في مستشفيات ومقابر جماعية بمدينة ترهونة ومناطق جنوب طرابلس، منذ 5 يونيو/حزيران الجاري.

ومؤخرا، استعادت قوات حكومة الوفاق كامل الحدود الإدارية لطرابلس، وترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

وتمكنت قوات الوفاق، في 5 يونيو/ حزيران الجاري، من تحرير مدينة ترهونة، جنوب شرق العاصمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة