البث المباشر

تصريح مهم لظريف عن التواجد الاميركي في المنطقة

الثلاثاء 7 يناير 2020 - 10:11 بتوقيت طهران
تصريح مهم لظريف عن التواجد الاميركي في المنطقة

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في كلمته الثلاثاء بمجمع الحوار الذي يعقد في طهران ان نهاية التواجد الاميركي بالمنطقة بدأت الآن.

ووصف ظريف الرئيس الاميركي ووزير خارجيته بأنهما وقحان لأنهما استهدفا أكبر رجل تصدى للارهاب وقال: لتعلم اميركا بأن وعد الله قريب، وان الحق منتصر لامحالة.

وأشار الى ان ثمن السياسات الخارجية الاميركية في غرب آسيا تجاوز ثمانية تريليونات دولار واضاف: الحرب التي تعتبر استثناء في العلاقات الدولية باتت اليوم قاعدة في المنطقة.

واعتبر ان الحروب المستمرة في المنطقة وفرت الأرضية لانتشار المجرمين والاشرار وتابع: الوجه الآخر لسياسات اميركا يتمثل ببيع الأسلحة بمليارات الدولارات لدول المنطقة.

وشدد على ان ما يجلب الأمن لمنطقة غرب آسيا والخليج الفارسي والمنطقة هو التفاهم والحوار وقال: ان الطريق الذي اختارته اميركا لنفسها والمنطقة هو طريق الحرب وسفك الدماء.

ولفت وزير الخارجية الايراني الى ان الطريق الذي اختارته اميركا لنفسها والمنطقة هو طريق الحرب وسفك الدماء واستطرد القول: الولايات المتحدة ستتلقى الجواب على حماقتها في الوقت المناسب.

وأكد ظريف ان طهران لاتزال محور السلام على أساس التعاون بين دول المنطقة مشددا بالقول: اميركا وباغتيالها للقائد قاسم سليماني بدأت العد التنازلي لبداية نهايتها في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة