البث المباشر

مكالمة فيديو بين نتنياهو و المطبّع السعودي تشعل مواقع التواصل!

السبت 28 ديسمبر 2019 - 13:41 بتوقيت طهران
تنزيل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو للمدون السعودي محمد سعود، الشهير بدعمه التطبيع مع إسرائيل، يجري خلاله اتصالاً هاتفياً مصوراً مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو والذي تمنى له فوز حزب “الليكود” في الانتخابات.

وتحدث نتنياهو مع سعود من مقر مكتب حملته الانتخابية، حيث سلم على الناشط السعودي قائلا: “السلام عليكم محمد”، قبل أن يرد عليه الأخير بالقول: “نحبك كثيرا”.

وتمنى سعود لنتنياهو أن يفوز حزب “الليكود”، الذي يتزعمه، في الانتخابات الإسرائيلية، “وأن يجلب السلام للشرق الأوسط على حد تعبيره”، ليرد نتنياهو ممازحا: “من المؤسف أنك لا تستطيع التصويت لأنك ستكون ليكوديا رائعا”.

ومن ثم بدأ سعود، أداء أغنية عبرية حول نتنياهو استخدم فيها لقب “بيبي” ووصفه فيها بـ”حبيبي”.

وحقق الفيديو انتشارا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقد تم تداوله مئات المرات وحظي بآلاف التعليقات الساخرة والمهينة.

وقال رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي: “كثيرون في المجتمعات العربية يصوتون لنا أيضا، وهذا جيد لأنهم يعلمون أننا نسعى لدولة أفضل للجميع وشرق أوسط أفضل للجميع باستثناء إيران طبعا”.

ونشر سعود نفسه الفيديو على حسابه في موقع “تويتر”، وعلق على المقطع بالقول: “اتصل بي رئيس الوزراء نتنياهو، يا للحماسة! آمل أن يفوز ويجلب السلام للشرق الأوسط. يا نتنياهو، أنا أقدرك ومعجب بك، ليبارك الله فيك وفي كل مواطني إسرائيل”.

وجرى الاتصال بعد أن تبين أن نتنياهو فاز في سباق انتخابات قيادة حزب “الليكود” على منافسه، جدعون ساعر.

قصة السعودي محمد سعود المدون الذي طرد من المسجد الأقصى

واشتهر سعود بعد زيارته إلى القدس، في يوليو الماضي، بدعوة من الخارجية الإسرائيلية حينما تصدى له شبان فلسطينيون يعارضون التطبيع مع إسرائيل وطردوه من أزقة المدينة المقدسة.

وعبر الفلسطينيون عن غضبهم من زيارة مدون سعودي للبلدة القديمة في القدس الاثنين 22 يوليو/ تموز 2019، وعمدوا إلى ملاحقته وطرده من أزقتها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها للناشط السعودي محمد سعود خلال زيارته للقدس.

وأظهر المقطع المتداول فلسطينيين وهم يطاردون رجلا يرتدي عباءة وعقالا، وأمطروه بوابل من الشتائم والبصاق. ونعتوه بـ “الصهيوني”، متهمين السعودية ودولا عربية أخرى برعاية التطبيع مع اسرائيل.

ومنعت مجموعة من المصلين سعود من الدخول إلى المسجد الأقصى مرددين “اطلع برّا.. هذا محل طاهر مش للمطبعين”، فيما ألقى شبان وأطفال الأحذية والكراسي البلاستيكية عليه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة