البث المباشر

لاريجاني يستقبل السفير الاذربيجاني لدى طهران..ماذا دار بينهما؟

الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 19:25 بتوقيت طهران
لاريجاني يستقبل السفير الاذربيجاني لدى طهران..ماذا دار بينهما؟

اعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني انه في ظل الظروف الراهنة باتت الأرضية ممهدة لتنمية التعاون بين ايران وجمهورية اذربيجان وقال، ان مجلس الشورى الاسلامي لا يرى أية قيود أمام تطوير التعاون البرلماني مع جمهورية اذربيجان.

جاء ذلك لدى استقباله السفير الاذربيجاني لدى طهران بنياد حسين اوف الاثنين حيث أشار لاريجاني إلى العلاقات الوثيقة والمتجذرة بين ايران واذربيجان وقال، ان الشعب الإيراني ومسؤوليه يتطلعون دوما الى تطوير العلاقات والتعاون مع جمهورية اذربيجان ولحسن الحظ توجد هذه الروحية لدى كلا البلدين.

وأكد لاريجاني ضرورة تطوير التعاون البرلماني بين ايران واذربيجان وقال، ان مجلس الشورى الاسلامي لا يرى أية قيود امام تطوير التعاون البرلماني مع اذربيجان ويشدد على ضرورة تسهيل العلاقات في كافة المجالات.

وأضاف انه في الوضع الحالي، هناك فرصة كبيرة لتعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية بين إيران وأذربيجان، لذلك ينبغي على سلطات البلدين السعي لتفعيل هذه القدرات.

وأكد لاريجاني مجدداً على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والصناعية بما في ذلك التعاون الزراعي وفي مجال بناء المدن والنقل والشحن بين البلدين إيران وأذربيجان.

بدوره وصف سفير آذربيجان في طهران بنياد حسين اوف العلاقات بين إيران وأذربيجان بأنها واسعة وتاريخية وقال ان باكو تدعم دائمًا تطوير التعاون والتبادل بين البلدين، مشيرا الى ان مسيرة التعاون بين الجانبين في طريقها للنمو.

وأشار الى ان العلاقات بين ايران واذربيجان في الظروف الراهنة هي على أحسن حال في تاريخ العلاقات الثنائية وقال، انه لحسن الحظ، ان العلاقات بين البلدين نامية في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والصناعي مثل النقل والسكك الحديدية والتبادل الاقتصادي والتنمية الحضرية والصناعات الزراعية والشؤون الجمركية والتعاون الاجتماعي والثقافي، بما في ذلك السياحة الصحية والشؤون الأكاديمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة