البث المباشر

يا نفس! فقد خلقك ربك للصلاح والهدى

الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 09:32 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- يا نفس: الحلقة 8

يا نفس يا نفس، فديتك لا تحسبي أنك متروكة سدى، فقد خلقك ربك للصلاح والهدى، أما وعيت قوله تعالى: «أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ، فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ».
ان ربك كريم فاعملي للوفود عليه بخير الزاد، وإستعدي ليوم المعاد، وليكن شغلك الشاغل العمل لما خلقت له والتورع عما ليس فيه طائل.
يا نفس يا نفس، فديتك لا تغفلي عن الموت غفلة من شك في حلول الاجل، إفتحي قلبك لقول لقمان وهو يعظ ابنه قائلاً: يا بني ان تك في شك من الموت فأرفع عن نفسك النوم ولن تستطيع، وإن كنت في شك من البعث فأرفع عن نفسك الانتباه [من النوم] ولن تستطيع، فانك اذا فكرت في هذا علمت أن نفسك بيد غيرك وإنما النوم بمنزلة الموت وانما اليقظة بعد النوم بمنزلة البعث بعد الموت.
يا نفس يا حبيبتي فلتكن لك قبل النوم كل ليلة توبة واستغفار، وليكن لك عند اليقظة كل فجر عزم على الطاعة وقرار.
يا نفس يا نفس، فديتك لا تغفلي عن ذكر الله فتفتحي للشيطان سبيلاً اليك وتسلطيه عليك فينسيك ذكر الله بالكامل ويجعلك من جند الزيغ والباطل وذلك هو الخسران الشامل، لا تكوني من الذين قال الله في حقهم: «اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ».
يا نفس فاذكري الله كل حين لتكوني من حزبه وحِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة