البث المباشر

طهران تؤكد عزمها لتسوية الأزمة السورية سياسياً

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 18:47 بتوقيت طهران
طهران تؤكد عزمها لتسوية الأزمة السورية سياسياً

أكد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" حرص الجمهورية الاسلامية الايرانية على تسوية الأزمة في سوريا عبر الحلول السياسية، والترحيب بكافة أوجه التعامل الايجابي بين دمشق ومنظمة الأمم المتحدة؛ قائلا، ان "طهران لطالما شجعت استمرار التواصل بين الجانبين".

وجاء تصريح ظريف هذا لدى استقباله المبعوث الأممي الخاص الى سوريا غير بيدرسون الثلاثاء حيث تباحث الجانبان حول آخر تطورات الشأن السوري ومجالات التعاون في هذا السياق.

واستعرض الجانبان التطورات السياسية في سوريا ومساعي الأمم المتحدة والدول الضامنة في مسار استانا حول تشكيل اللجنة الدستورية في هذا البلد.

وأشار ظريف خلال اللقاء الى مساعي ايران على صعيد مكافحة الارهاب والتطرف وكذلك على صعيد المسار السياسي بما فيه تشكيل اللجنة الدستورية بالتعاون مع الدول الضامنة في مسار استانا ومندوبي الامين العام للامم المتحدة مذكرا بضغوط الادارة الاميركية لمنع تشكيل اللجنة الدستورية.

وأكد ظريف عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية تسوية الأزمة السورية بالطرق السياسية معرباً عن دعم ايران للتعاطي الايجابي بين دمشق والامم المتحدة وقال، ان طهران لطالما شجعت استمرار التواصل بين الجانبين.

بدوره استعرض المبعوث الاممي الخاص الى سوريا غير بيدرسون خلال اللقاء جهوده التي بذلها مؤخراً عبر التشاور مع بعض الدول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة