البث المباشر

من أدعية توسعة الرزق الحلال

الأربعاء 8 مايو 2019 - 10:20 بتوقيت طهران

السلام عليكم إخوتنا وتقبل الله دعاءكم
على بركة الله نلتقيكم الله في لقاءٍ من هذا البرنامج ومع ثلاثة روايات من الأدعية المستجابة في طلب توسعة الرزق الحلال وقضاء الديون عند العسر.
روى الشيخ المفيد في كتاب الإختصاص:عن القاسم بن بريد العجلي،عن أبيه قال: دخلت على أبي عبدالله الصادق (عليه السلام) فقلت له: جعلت فداك قد كان الحال حسنة، وإن الأشياء اليوم متغيرة، فقال: إذا قدمت الكوفة فاطلب عشرة دراهم، فإن لم تصبها فبع وسادة من وسائدك بعشرة دراهم، ثم ادع عشرة من أصحابك واصنع لهم طعاما، فإذا أكلوا فأسألهم فيدعوا الله لك قال فقدمت الكوفة فطلبت عشرة دراهم، فلم أقدرعليها حتى بعت وسادة لي بعشرة دراهم كما قال، وجعلت لهم طعاما، ودعوت أصحابي عشرة، فلما أكلوا سألتهم أن يدعوا الله لي، فما مكثت حتى مالت علي الدنيا.

*******


وروى الشيخ الصدوق في كتاب الأمالي: عن علي ( عليهم السلام) قال: شكوت إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله) دينا كان علي، فقال: " يا علي قل " اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك " فلوكان مثل صبيردينا قضى الله عنك " وصبيرجبل باليمن ليس باليمن جبل أجل ولا أعظم منه.

*******


وروى الحسن بن فضل الطبرسي في مكارم الأخلاق: عن الحسين بن خالد قال: لزمني دين ببغداد ثلاثمائة ألف، وكان لي دين أربعمائة ألف، فلم يدعني غرمائي (أي الذين اطلبهم أن أقتضي ديني) وأعطيهم، قال: وحضرالموسم أي موسم الحج وخرجت مستترا وأردت الوصول إلى أبي الحسن (الكاظم) (عليه السلام) فلم أقدر وكتبت إليه أصف حالي، فكتب إلي في عرض كتابي:
قل في دبركل صلاة: " اللهم اني أسألك يا لاإله إلا أنت، بحق لا إله إلا أنت، أن ترضى عني بلا إله إلا أنت، اللهم إني أسألك يا لا إله إلا أنت، بحق لا إله إلا أنت، أن تغفرلي بلا إله إلا أنت " قال عليه السلام " أعد ذلك ثلاث مرات في دبركل صلاة فريضة فإن حاجتك تقضى إن شاء الله تعالي" قال الحسين: فأدمتها فما مضت بي إلا أربعة أشهرحتى اقتضيت ديني، وقضيت ما لي، واستفضلت مائة ألف درهم.

*******


رزقنا الله وإياكم وجميع المؤمنين والمؤمنات خيرالدنيا والآخرة وطيباتها اللهم أمين... إنتهى لقاؤنا بكم في هذه الحلقة من برنامج دعاء المضطرين إستمعتم لها من إذاعة طهران.

*******

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة