البث المباشر

من أدعية الاستشفاء

الأربعاء 8 مايو 2019 - 10:19 بتوقيت طهران

السلام عليكم أعزاءنا
في هذا اللقاء ننقل لكم من كنوز أدعية أهل بيت النبوة – عليهم السلام – روايات في طلب الشفاء من الله عزوجل من الأمراض المستعصية وكذلك في مجاهدة الشيطان ووساوسه والتطهر منها.
روي الشيخ الكليني في كتاب الكافي بسنده عن داود بن رزين قال: مرضت بالمدينة مرضا شديداً فبلغ ذلك أبا عبد الله الصادق (عليه السلام) فكتب الي: قد بلغني علتك فاشتر صاعا من بر ثم استلق على قفاك وانثره على صدرك كيفما انتثر وقل: " اللهم إني أسألك باسمك الذي اذا سألك به المضطر كشفت مابه من ضر ومكنت له في الارض وجعلته خليفتك على خلقك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تعافيني من علتي ".
ثم استو جالسا واجمع البر من حولك وقل مثل ذلك وأقسمه مدا مدا لكل مسكين وقل مثل ذلك، قال داود: ففعلت ذلك فكأنما نشطت من عقال وقد فعله غير واحد فانتفع به.

*******


وروى الشيخ الكليني عن حسين الخراساني وكان خبازا قال: شكوت الى عبد الله (عليه السلام) وجعا بي فقال: اذا صليت فضع يدك موضع سجودك ثم قل: " بسم الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله اشفني ياشافي لاشفاء الاشفاؤك، شفاء لا يغادر سقما، شفاء من كل داء وسقم " .
كما روى – رحمه الله عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: مرض علي (صلوات الله عليه) فأتاه رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال له: قل: " اللهم إني أسألك تعجيل عافيتك وصبرا على بليتك وخروجا الى رحمتك ".

*******


ومن أدعية دفع الوساوس الشيطانية وهي من علل الامراض القلبية ماروي في كتاب الكافي أيضا عن الباقر عليه السلام – قال: إن رجلا أتى رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: يارسول الله أنني نافقت، فقال: والله ما نافقت ولو نافقت ما أتيتني، تعلمني مالذي رابك؟ أظن العدو الحاضر (يعني الشيطان) أتاك فقال لك: من خلقك، فقلت: الله خلقني، فقال لك: من خلق الله؟ قال: إي والذي بعثك بالحق لكان كذا، فقال: إن الشيطان أتاكم من قبل الأعمال فلم يقو عليكم فأتاكم من هذا الوجه لكي يستزلكم، فاذا كان كذلك فليذكر أحدكم الله وحده.
وفي رواية أخرى قال الامام الباقر عليه السلام: إن آدم عليه السلام قال: يارب سلطت علي الشيطان وأجريته مني مجرى الدم فاجعل لي شيئا فقال: ياآدم جعلت لك أن من هم من ذريتك بسيئة لم تكتب عليه، فإن عملها كتبت عليه سيئة ومن هم منهم بحسنة فان لم يعملها كتبت له حسنة فان هو عملها كتبت له عشرا قال: يارب زدني، قال: جعلت لك أن من عمل منهم سيئة ثم استغفر له غفرت له، قال: يارب زدني، قال: جعلت لهم التوبة – أوقال: بسطت لهم التوبة – حتى تبلغ النفس هذه، قال يارب حسبي.

*******


أعزاءنا مستمعي اذاعة طهران شكراً على طيب المتابعة لهذه الحلقة من برنامج دعاء المضطرين تقبل الله أعمالكم ونسألكم الدعاء.

*******

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة