البث المباشر

الجهاد الإسلامي: نشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب "تل أبيب"

الأحد 15 سبتمبر 2024 - 22:26 بتوقيت طهران
الجهاد الإسلامي: نشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب "تل أبيب"

أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، بالضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن في قلب "تل أبيب"، والتي فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم: إن الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأمريكي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني الشقيق بنصرة شعبنا الفلسطيني.

وأدانت الحركة، استمرار الصمت العربي الرسمي إزاء المجازر وحرب الإبادة التي يشنها الكيان النازي بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، تمكنها من استهداف منطقة يافا في فلسطين المحتلة بصاروخٍ باليستيٍّ فرطِ صوتيٍّ جديد محلي الصنع قادر على اختراق المنظومات الدفاعية للعدو.

وأكدت القوات اليمنية في بيان لها، أن "القوة الصاروخية بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا في فلسطينَ المحتلة. مضيفة أن العملية نفذت بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ فرطِ صوتيٍّ نجحَ بعونِ اللهِ في الوصولِ إلى هدفِه وأخفقتْ دفاعاتُ العدوِّ في اعتراضِه والتصدي له، وقطعَ مسافةً تقدرُ 2040 كم في غضونِ 11 دقيقةً ونصفِ الدقيقة، وتسببَ في حالةٍ من الخوفِ والهلعِ في أوساطِ الصهاينةِ حيث توجهَ أكثرَ من مِليوني صهيونيٍّ إلى الملاجئِ وذلك لأولِ مرةٍ في تاريخِ العدوِّ الإسرائيلي".

وأكد البيان، بأن "العملية هذه تأتي في إطارِ المرحلةِ الخامسة وجاءتْ تتويجاً لجهودِ أبطالِ القوةِ الصاروخيةِ الذين بذلوا جهوداً جبارةً في تطويرِ التِّقنيّةِ الصاروخيةِ حتى تستجيبَ لمتطلباتِ المعركةِ وتحدياتِها مع العدوِّ الصهيونيِّ وتنجحَ في الوصولِ إلى أهدافِها وتتجاوزَ كافةَ العوائقِ والمنظوماتِ الاعتراضيةِ في البرِّ والبحرِ منها الأمريكيةُ والإسرائيليةُ وغيرُ ذلك".

وشددت القوات المسلحة اليمنية في الختام على، أن "عوائقَ الجغرافيا والعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ومنظوماتِ الرصدِ والتجسسِ والتصدي لن تمنعَ اليمنَ العزيزَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ.

وأن على العدوِّ الإسرائيليِّ أن يتوقعَ المزيدَ من الضرباتِ والعملياتِ النوعيةِ القادمة ونحن على أعتابِ الذكرى الأولى لعمليةِ السابعِ من أكتوبرِ المباركةِ، منها الردُّ على عدوانِه الإجرامِي على مدينةِ الحديدة، ومواصلةُ عملياتِ الإسنادِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة