البث المباشر

الشيخ فرهودي: الإمام الحسين (ع) علم العالم مقاومة الظلم

الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 20:48 بتوقيت طهران
الشيخ فرهودي: الإمام الحسين (ع) علم العالم مقاومة الظلم

قال الأكاديمي الإيراني والعضو في هيئة التدريس بجامعة الأديان والمذاهب في إيران "حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى فرهودي":

"إن الدرس الذي قدّمه الإمام الحسين (ع) إلى العالم يتضمن تعاليم التحرر من قيود الشيطان والتحرر من الأهواء ومقاومة الظلم وعدم الانصياع له".

وأشار إلى ذلك، المدرس والعضو في هيئة التدريس بجامعة الأديان والمذاهب الإسلامية في إيران "حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى فرهودي" في حديثه قائلاً: "إن مسيرة أربعينية الإمام الحسين (ع) هي ليس حدثاً تاريخياً بحتاً".

وأوضح: "إن مسيرة الأربعين الحسيني ليست مجرد كارنافال أو مسيرة مشي فارغة من الفكر والوعي إنما تحمل تعاليم كثيرة للبشر المعاصر من شأن كل منها أن تكون نبراساً يهتدي به البشر في هذا العالم المتلوّن".

وأضاف الشيخ مصطفى فرهودي:

مسيرة الإمام الحسين (ع) تحمل رسالة من قبل محبي الإمام (ع) بأن أمر الله لا يزول وإن الحق باق وإن تسلط الباطل لفترة وجيزة".

وأردف مبيناً:

"إن غزة وما يحصل ضد الشعب الفلسطيني هو مثال لثورة الإمام الحسين (ع)" مؤكداً: "إن مدرسة الإمام الحسين (ع) تفوق الحدود والجنسية".

وصرّح العضو في هيئة التدريس بجامعة الأديان والمذاهب في إيران أن الإمام الحسين (ع) هو قدوة خالدة لجميع الناس الذين يبحثون عن الحقيقة ويريدون العيش بشرف وكرامة في هذا العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة