البث المباشر

الإيرانيون يحاكون مسيرة الأربعين في مختلف أنحاء البلاد

الأحد 25 أغسطس 2024 - 09:35 بتوقيت طهران
الإيرانيون يحاكون مسيرة الأربعين في مختلف أنحاء البلاد

أقام الإيرانيون الذين لم يتمكنوا من حضور مسيرة الأربعين المجيدة في العراق هذا العام، بمحاكاة الموكب الروحي في مدن مختلفة من البلاد.

الأربعين هو ذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه في كربلاء، وتمثل رمزاً قوياً للمقاومة والوحدة في جميع أنحاء العالم.

تُعد مراسم الأربعين واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم، حيث تصادف اليوم الأربعين بعد عاشوراء، وهو ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

تجري زيارة الأربعين سنوياً في العشرين من شهر صفر، الشهر الثاني في التقويم القمري الإسلامي.

في كل عام، يتجه عدد كبير من المسلمين الشيعة إلى كربلاء لزيارة الضريح المقدس للإمام الحسين (عليه السلام) مشياً على أقدامهم. الزوار، وخاصة من العراق وإيران، ينطلقون في مسيرات طويلة إلى المدينة المقدسة، بمسافات تتراوح من 80 كيلومتراً إلى أكثر من 500 كيلومتر، اعتماداً على نقطة البداية.

كانت زيارة ضريح الإمام الحسين (ع) في الأربعين من الطقوس الشيعية الراسخة، والتي استمرت حتى خلال فترات الحكم الأموي والعباسي.

لا تهدف زيارة الأربعين إلى زيارة ضريح الإمام الحسين (ع) فحسب، بل تمثل الزيارة تعهداً بمبادئ الإمام وأسلوب حياته و يؤكد الزوار على ولائهم للإمام الحسين (ع) أثناء زيارتهم.

وفي هذالسياق، أبناء الشعب الإيراني الذين لم يتمكنو من الحضور في كربلاء وزيارة ضريح الإمام الحسين عليه السلام، يحاكون هذه الزيارة بإقامة مسيرات حاشدة في المدن المختلفة.

وانطلقت صباح اليو الأحد مسيرات أربعينية الإمام الحسين (ع) في العاصمة الإيرانية طهران ومختلف مدن البلاد بمشاركة جماهيرية غفيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة