البث المباشر

القائم بالأعمال الإيراني في لندن: نسبة المشاركة بالجولة الثانية من الانتخابات أعلى من الجولة الأولي

الجمعة 5 يوليو 2024 - 16:52 بتوقيت طهران
القائم بالأعمال الإيراني في لندن: نسبة المشاركة بالجولة الثانية من الانتخابات أعلى من الجولة الأولي

أعلن القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لندن، إن مشاركة الرعايا الإيرانيين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية كانت جيدة حتى الآن، على الرغم من محاولة الجماعات والعناصر المناهضة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وراء الاخلال بسير العملية الانتخابية.

وقال "علي متين فر" في مقابلة مع مراسل وكالة الجمهورية الإسلامية للانباء (ارنا): إن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لندن اخذت بنظر الاعتبار 10 مراكز اقتراع في بريطانيا في الجولتين الأولى والثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية لتسهيل مشاركة الرعايا الإيرانيين في بريطانيا في هذه الانتخابات.

وتابع قائلاً: تقع خمسة من مراكز التصويت العشرة هذه في لندن وتقع المراكز الخمسة المتبقية في مدن بيرمنغهام ونيوكاسل ومانشستر وكارديف وجلاسكو.

وأضاف أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات كانت جيدة وأكثر من الجولة الأولى.

وأوضح: أن المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14كانت أفضل وأكثر من الفترة السابقة للانتخابات الرئاسية على الرغم من حضور وعرقلة عدد قليل من المعارضين لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذين يلجأون إلى العنف ومن المتوقع أن تكون نسبة المشاركة في هذه الجولة أعلى من الجولة الأولي.

يذكر أنه بدأت عملية التصويت في بريطانيا، عند الساعة الثامنة صباحًا (بالتوقيت المحلي) وحضر  الرعايا الإيرانيون هذا المركز منذ الدقائق الأولى من بدء الانتخابات.

كما أدلى القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لندن، "علي متين فر"، بصوته في الصندوق الموجود بالسفارة قبل لحظات.

وقد دعا "علي متين فر" في وقت سابق في رسالة، الرعايا الإيرانيين في بريطانيا إلى إكمال الخطوة الكبيرة التي خطوها يوم الجمعة الماضي نحو تحقيق الركيزة الجمهورية للنظام من خلال مشاركتهم الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وفتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة أمام الناخبين للادلاء باصواتهم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ 14 والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

ووفقاً للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة