البث المباشر

غزة: المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في محيط مشفى الشفاء

الجمعة 29 مارس 2024 - 07:51 بتوقيت طهران
غزة: المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في محيط مشفى الشفاء

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المحورين الشرقي والجنوبي لمجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة، وفي حي الأمل ومحيطه غربي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي هذا الإطار، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4"، بقذيفة "الياسين 105"، غربي حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب القسّام دبابة "ميركافا" إسرائيليةً أخرى، بقذيفة "الياسين 105" أيضاً.

أما جنوبي القطاع، وتحديداً منطقة القرارة شمالي مدينة خان يونس، فاستهدفت "القسّام" دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، وجرافةً عسكريةً من نوع "D9"، بقذيفتي "الياسين 105" و"تاندوم".

وفجّر مجاهدو "القسّام" في القرارة أيضاً منزلاً في قوة إسرائيلية راجلة بعد تخفيفه، موقعين أفرادها بين قتيل ومصاب. وفي إثر العملية، هبطت مروحية تابعة للاحتلال من أجل إخلاء القتلى والمصابين الإسرائيليين.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها آليةً عسكريةً إسرائيليةً بقذيفة "تاندوم"، وذلك في محيط تقاطع مستشفى الشفاء بشارع الثورة، غربي مدينة غزة.

كذلك، استهدفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، تجمّعات لقوات الاحتلال في محيط "الشفاء" أيضاً، بعدد من قذائف "الهاون".

بالإضافة إلى ذلك، استهدفت كتائب شهداء الأقصى آليةً عسكريةً إسرائيليةً بقذيفة "R.P.G" في محيط مجمع الشفاء الطبي.

أما ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، فقصفت تجمّعاً لآليات الاحتلال وجنوده، بقذائف "الهاون" من عيار 120 ملم، وذلك في شرقي جباليا، شمالي القطاع، ونشرت مشاهد توثّق استهدافاتها.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، استهدفت سرايا القدس، بالاشتراك مع كتائب القسّام، تجمّعات الجنود الإسرائيليين في محيط "الشفاء"، بوابل من قذائف "الهاون".

وفي عملية مشتركة أخرى، قصفت سرايا القدس وكتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، تجمّعات لجنود الاحتلال وآلياته، في محيط مستشفى الشفاء، بوابل من قذائف "الهاون" أيضاً.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في غزة، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ الجيش الإسرائيلي، بمقتل جندي خلال اشتباك في جنوبي القطاع أمس.

وبهذا، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى نحو 597 جندياً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، منهم 254 جندياً سقطوا منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة.

واعترف جيش الاحتلال أيضاً بإصابة 8 جنود في المعارك مع المقاومة الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك عدد مصابيه منذ بداية "طوفان الأقصى" إلى 3160.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة