البث المباشر

تل أبيب.. مطالبات بإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة

الأحد 10 مارس 2024 - 13:27 بتوقيت طهران
تل أبيب.. مطالبات بإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن متظاهرين تمكنوا من تجاوز الحواجز الأمنية، في شارع "كابلان" في "تل أبيب"، وسدّوا طريق "بيغن" عند مدخل "الكرياه"، وهي المساحة التي تضمّ مقارّ ومؤسسات حكومية وعسكرية.

واندلعت مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتظاهرين هناك، بحيث استخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المحتجّين، واعتقلت 10 منهم، في محاولة فتح الطريق المؤدية إلى "الكرياه".

وخرجت هذه المظاهرات في "تل أبيب" مطالبةً بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، وبإبرام صفقة تبادل للأسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزّة.

وتتواصل المظاهرات في ظل الحرب على غزة، والمستمرة منذ أكثر من 5 أشهر، مع فشلٍ الحكومة في تحقيق الأهداف المعلنة منها، في وقت تتعنّت حكومة الاحتلال بشأن ملف الأسرى الإسرائيليين الذين يُقتلون من جراء غارات "الجيش" الإسرائيلي على أنحاء القطاع كافة.

وأمس أيضاً، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ عدداً من أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة قطعوا الطريق السريع رقم 1 في اتجاه القدس المحتلة، ووضعوا أنفسهم في أقفاص، بهدف تذكير رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بوضع أبنائهم.

وأشار موقع "والاه" الإسرائيلي إلى أن أهالي الأسرى طالبوا نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق فوراً، وبإفساح المجال لمن يفعل ذلك إذا لم يتمكن هو من ذلك، مؤكدين أن "لا نصر كامل من دون عودة الأسرى".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة