البث المباشر

المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مواقع المالكية والرادار ورويسات العلم

الجمعة 23 فبراير 2024 - 21:50 بتوقيت طهران
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مواقع المالكية والرادار ورويسات العلم

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، استهداف ‌‌‏مجاهديها ‏موقع المالكية الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية، بصاروخي بركان محققين في الموقع إصابة مباشرة.

وأفادت المقاومة في ثلاثة بيانات مختلفة أنه أيضاً، تم استهداف موقعي ‏رويسات العلم والرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية.

ووفق مراسل الميادين في جنوب لبنان، فإنّ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت، اليوم الجمعة، أطراف بلدتي الخيام، وكفرشوبا.

وقال مراسلنا، إنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف تلة "قطمون" مقابل بلدة يارون، وشُنت غارة حربية إسرائيلية بـ 3 صواريخ على منطقة اللبونة.

وصباح اليوم الجمعة، أعلنت المقاومة في لبنان، تنفيذ هجومٍ جوي بمسيّرتين انقضاضيتن على مقرّ قيادة المجلس الإقليمي في مستوطنة "كريات شمونة"، مؤكدةً أنّ الهجوم أصاب هدفه بدقة.

وأكدت المقاومة، في بيان، أنّ الهجوم يأتي رداً على ‏الاعتداءات على القرى والمنازل المدنية، وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني في ‏بليدا جنوب لبنان.

من جهته، أفاد الإعلام الإسرائيلي، بسقوط طائرة من دون طيار على مبنى في الشمال على الحدود مع لبنان، مؤكداً إصابته بشكل مباشر ووقوع أضرار.

وزفّت المقاومة المجاهد محمد حسن طرّاف من بلدة بليدا شهيداً على طريق القدس، إضافة إلى شهيدين مُسعفين استشهدا من جرّاء العدوان الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية في البلدة، هما المسعفان محمد يعقوب إسماعيل وحسين محمد خليل.

وأدّى الاعتداء الإسرائيلي أمس إلى تدمير المركز الصحي، إضافةً إلى عددٍ من سيارات الإسعاف.

ويأتي ذلك بينما تتصاعد الخشية الإسرائيلية من اندلاع الحرب الشاملة مع لبنان، خصوصاً بعد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، والذي توعّد فيه أنّ "ثمن دماء المدنيّين سيكون دماءً"، مؤكداً أنّ صواريخ حزب الله تصل "من كريات شمونة، حتى إيلات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة