البث المباشر

رئيس الوزراء العراقي يلتقي عوائل شهداء جريمة المطار+صور

الأربعاء 3 يناير 2024 - 20:12 بتوقيت طهران
رئيس الوزراء العراقي يلتقي عوائل شهداء جريمة المطار+صور

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء (3 كانون الثاني/يناير 2024)، عوائل شهداء جريمة المطار في ذكرى "استشهاد قادة النصر".

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عوائل الشهداء الذين سقطوا في جريمة المطار (2020)، وذلك في الذكرى الرابعة لاستشهادهم".

واستذكر السوداني بحسب البيان، "التضحية المعطاءة للشهداء قادة النصر ورفاقهم"، مؤكداً أنهم "بذلوا أرواحهم ودماءهم من أجل أمن العراق واستقراره".

وعبر رئيس الوزراء عن ثقته بأن "عطاء الشهداء هو الذي جعل العراقيين اليوم ينعمون بحياة كريمة وآمنة، وأن الوفاء لهم ولذكراهم الخالدة بات يمتد عبر ربوع العراق بمختلف أطياف شعبه"، مشيراً إلى أن "عوائل شهداء قادة النصر ورفاقهم تحمل اليوم شرفاً وكرامة منّ بهما الله جل وعلا عليهم، وتقديراً وعرفاناً عند جميع العراقيين".

في الثالث من يناير/كانون الثاني 2020، تعرض موكب اللواء قاسم سليماني لهجوم أمريكي في طريق مطار بغداد الدولي مما أدى إلى استشهاده مع عدد من قادة الحشد الشعبي، وكان بين الشهداء أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، واطلق العراقيون على هذه الجريمة الأرهابية اسم "جريمة المطار".

ويوم 3 يناير 2020 أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مؤتمر صحفي وجيز، عن مسؤوليته عن جريمة إغتيال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس حيث اعترف بأنه اعطى توجيهاته للجيش الأمريكي بقتلهما، وأكد ترامب في حينها انه كان مشرفا على العملية.

الجدير بالذكر ان الشهيد اللواء قاسم سليماني دخل العراق بشكل رسمي وبدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة