البث المباشر

لبنان : استشهاد إمرأة بعدوان إسرائيلي استهدف مارون الراس

الخميس 21 ديسمبر 2023 - 11:27 بتوقيت طهران
لبنان : استشهاد إمرأة بعدوان إسرائيلي استهدف مارون الراس

أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، باستشهاد إمرأة وإصابة زوجها، اليوم الخميس، في عدوان إسرائيلي استهدف منزلهما في بلدة مارون الراس جنوبي البلاد.

وأضاف أنّ بلدة مارون الراس شهدت قصفاً إسرائيلياً مكثفاً صباح اليوم، إذ أنّ الاحتلال استهدفها بـ 180 قذيفة مدفعية.

 وتابع أنّ الاحتلال يستهدف في غاراته الأخيرة على جنوب لبنان تدمير عدد من منازل المدنيين، مؤكداً أننا "نشهد مرحلة تصعيد في النار وسلوك الاحتلال يأخذ منحى عدائياً أكبر".

وقبل يومين، أكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان ببيان أنّها "لن تتهاون على الإطلاق في المسّ بالمدنيين".

ويوم الإثنين الماضي، أطلقت المقاومة الإسلامية صلية صواريخ على "كريات ‏شمونة" (قرية الخالصة المحتلة)، ردّاً على قصف الاحتلال منزلاً قريباً من مراسم ‏تشييع الشهيد حسن معن سرور في عيتا الشعب الجنوبية.

وكان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، حذّر الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، من "التمادي الذي طال المدنيين في لبنان"، مؤكّداً أنّ ذلك "سيُعيدنا إلى المدني في مقابل المدني"، وأنّ "كل الاحتمالات في الجبهة اللبنانية مفتوحة، وكل الخيارات مطروحة، ويمكن الذهاب إليها في أيّ وقت من الأوقات، إذ يجب أن نكون جميعاً جاهزين لكل الفرضيات المقبلة". 

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، في بيان، أنها نفّذت 7 عملياتٍ في الساعات الأخيرة الماضية، استهدفت فيها عدّة قواعد ومواقع وانتشار لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة.

وأكّدت المقاومة الإسلامية، في عدّة بياناتٍ نشرتها في وقت سابق، أنّ استهداف المواقع الإسرائيلية يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته الباسلة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على البلدات اللبنانية الجنوبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة